ريال مدريد يتجنب التعثر أمام خيتافي

متابعات

حقق ريال مدريد انتصارًا بشق الأنفس، بهدف دون رد، خلال مواجهة خيتافي مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ33 من الليجا.

وسجل هدف المباراة الوحيد سيرجيو راموس في الدقيقة 79 من ركلة جزاء.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 74 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق 4 نقاط عن الوصيف برشلونة، ويتجمد رصيد خيتافي عند 52 نقطة في المركز السادس.

بدأ ريال مدريد التهديد مُبكرًا، بتصويبة من بنزيما بين يدي سوريا حارس مرمى خيتافي في الدقيقة 2.

وجاء الرد سريعًا من خيتافي في الدقيقة 5، بتسيدة من أوليفيرا من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها بسهولة كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

وتألق كورتوا حارس مرمى الملكي في التصدي لتسديدة من إيتشيتا لاعب خيتافي، وحولها ببراعة إلى الركنية في الدقيقة 9.

وحرم سوريا حارس خيتافي، البرازيلي فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 23، حيث تصدى لتسديدته ببراعة بأطراق أصابعه قبل أن تسكن الشباك.

وقرر زيدان سحب فاران الذي اصطدمت إحدى الكرات بوجهه، وخرج من الملعب أثناء فترة التوقف لتناول المياه، ودخل مكانه البرازيلي ميليتاو في الدقيقة 32.

وكاد إيسكو أن يفتتح التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 35، حيث سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، حولها سوريا حارس خيتافي إلى الركنية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل لوكا مودريتش تسديدة صاروخية أرضية، اصطدمت بالدفاع مرت بجانب القائم الأيمن لحارس خيتافي سوريا في الدقيقة 57.

وأجرى زيدان 3 تغييرات دفعة واحدة، بإشراك فالفيردي وأسينسيو ورودريجو جويس، بدلا من مودريتش وفينيسيوس جونيور وإيسكو، ولاحقًا دفع بماريانو دياز مكان بنزيما.

وحاول ماكسيموفيتش لاعب خيتافي، تهديد مرمى ريال مدريد، حيث سدد كرة رأسية متوسطة، تصدى لها كورتوا بسهولة في الدقيقة 67.

وتلقى كريم بنزيما تمريرة في منطقة الجزاء في الدقيقة 68، من زميله أسينسيو، لكنه سدد بقوة بعيدًا عن المرمى برعونة شديدة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 78، بعد تدخل عنيف من ماتياس أوليفيرا على كارفاخال، وانبرى لتنفيذها القائد سيرجيو راموس والذي سدد على يسار سوريا حارس مرمى خيتافي، ويمنح التقدم للميرنجي.

ومنح هذا الهدف الثقة مرة أخرى لريال مدريد الذي سيطر على الكرة في الدقائق المتبقية من المباراة، ويستغل لاعبو الميرنجي تعثر برشلونة أمام أتلتيكو مدريد، وينفردوا بالصدارة بفارق 4 نقاط، ويقترب الملكي أكثر من حصد اللقب.