النصر السعودي يفك شفرة التعاون.. ويتأهل لربع نهائي أبطال آسيا

متابعات

تغلب النصر السعودي على مواطنه التعاون بهدف دون رد، مساء اليوم الأحد، على ملعب المدينة التعليمية بالعاصمة القطرية الدوحة، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

سجل هدف المباراة الوحيد، عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة 75.

بهذا الفوز، يتأهل النصر إلى ربع نهائي البطولة، ليرافق أهلي جدة وبيرسبوليس الإيراني وبختاكور الأوزبكي.

بداية حماسية

بدأ التعاون المباراة بضغط متقدم، في محاولة لوضع لاعبي النصر في وسط ملعبهم، عن طريق التقدم بخط الدفاع إلى حدود وسط الملعب.

 

حافظ النصر على أسلوبه بالبناء الهجومي من أسفل، وتنويع اللعب على الأجناب، وبعد 3 دقائق فقط توغل عسيري من الجهة اليمنى، وحصل على أول ركنية، لم يستفد منها النصر.

سرعان ما استعاد كارتيرون أسلوبه المعروف، بالوقوف في مناطقه، في انتظار مهاجمي المنافس، ومن ثم افتكاك الكرة، والاعتماد على الهجوم المرتد الخاطف.

وفرض النصر سيطرته على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 15 تهيأت الكرة أمام مارتنيز، الذي سدد بيسراه كرة قوية، لكنها مرت من جوار القائم الأيسر لحارس التعاون كاسيو.

وواصل النصر نشاطه الهجومي، وحصل على الركنية الثالثة في الدقيقة 18، لتصل الكرة إلى رأس مايكون، لكنها تتجه إلى خارج الملعب.

هدأ اللعب نسبيا بعد البداية الحماسية، وانحصر وسط الملعب، مع استحواذ النصر وتراجع لاعبي التعاون.

وفي الدقيقة 35، مرر مارتنيز كرة بينية لعسيري، المنفرد، لكنه ادعي السقوط ليشهر له الحكم علي صباح البطاقة الصفراء، ويهدر على فريقه فرصة محققة للتسجيل.

حصل التعاون على ركنية في الدقيقة 41، لكن لم يسفد منها، لترتد بهجمة نصراوية، شتتها دفاع التعاون، لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فك الشفرة الدفاعية

محاولات مستمرة من لاعبي النصر لفك شفرة دفاع التعاون المنظم، من خلال الاستحواذ والتمرير وسط الملعب، وسط فشل لاستغلال الكرات الثابتة على حدود منطقة جزاء التعاون.

وفي الدقيقة 62، نجح خالد الغنام في استخلاص الكرة من أحمد عسيري، وتوغل داخل منطقة جزاء التعاون، لكنه مرر كرة غير دقيقة شتتها سانتوس إلى ركنية.

ونجح عبد الرزاق حمد الله في فك شفرة كارتيون الدفاعية، وفي الدقيقة 75، في غفلة من مدافعي التعاون، حيث روض كرة سلطان الغنام العرضية، وسدد بيسراه من بين أقدام كاسيو، لتستقر داخل الشباك.

وفي الدقيقة 79، فرط حمد الله في فرصة مضاعفة النتيجة، عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء إلى جوار القائم الأيمن.

وتخلى التعاون عن طريقته الدفاعية، وحاول لاعبوه تعديل النتيجة، وحصلوا على أكثر من ركنية تكفل بها الدفاع النصراوي، لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدف دون رد.