لملس يعقد اجتماعاً طارئاً بمديري مديريات العاصمة عدن لبحث سُبل تعزيز جهود مواجهة المنخفض الجوي

عدن الحدث - عدن

عقد المحافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً طارئاً بمديري المديريات، كُرس لبحث جهود مواجهة ما خلفه المنخفض الجوي الذي شهدته مديريات العاصمة اليوم الأربعاء وسُبل تعزيزها.

 

وفي مستهل الاجتماع ثمن المحافظ لملس،التحرك السريع للجهات ذات العلاقة وفي طليعتها السلطات المحلية بالمديريات في التعامل مع مخلفات الأمطار التي شهدتها العاصمة اليوم الأربعاء والعمل على شفط المياه وتسخير الامكانيات المتاحة لذلك.

 

وشدد لملس على ضرورة استمرار تلك الجهود ومواصلة أعمال شفط المياه وتصفية الشوارع وأماكن تجمعات المياه والبقاء في حالة استعداد تام تحسباً لإمكانية عودة هطول الأمطار خلال الأيام القادمة، موجها برفع جاهزية كافة المعدات والطواقم المشاركة في تلك الأعمال.

 

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي التي قدمها مديرو المديريات، خصوصا فيما يتعلق بالصعوبات التي واجهت تنفيذ أعمال شفط وتصفية مخلفات أمطار اليوم.

 

وتطرق الاجتماع، إلى مناقشة عدد من القضايا الخاصة بجوانب الخدمات في المديريات كمشاكل انقطاعات التيار الكهربائي وضخ المياه والنظافة وغيرها والمقترحات الكفيلة بمعالجتها.

 

واتخذ الاجتماع عدد من المعالجات والتكليفات أبرزها، سرعة العمل على شراء مضخات شفط مياه (ثابتة)، وفق مواصفات وجودة عالية وتوزيعها على المديريات لمواجهة كوارث الأمطار والسيول مستقبلا، إلى جانب تعزيز جهود الصرف الصحي.

 

وأقرّ الاجتماع تكليف مكتب الأشغال العامة والطرق وبالتنسيق مع مديري المديريات، بتنفيذ حملات رش ضبابي في المديريات كافة، تزامنا مع اعمال شفط المياه، وذلك لتفادي أي أضرار صحية أو بيئية تسببها تجمعات المياه.

 

كما أقرّ الاجتماع، توجيه كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية لتعزيز جهود السلطات المحلية في تنفيذ أعمال شفط المياه وتصفية مخلفات الأمطار.

 

وبالإضافة إلى ذلك، كلّف الاجتماع مديري المديريات تحديد المشاريع ذات الأولوية والأهمية في البرنامج الاستثماري الطارئ الذي تضمن عدد من المشاريع المرفوعة من قبلهم ، والإعداد والرفع بمقترحات هادفة لتعزيز ورفع مستوى الإيرادات المالية في المديريات.