طفلة متفحمة جراء قصف حوثي تصدم اليمنيين

إرم نيوز
أثارت صورة لطفلة يمنية في ربيعها الخامس، تفحمت جثتها، جراء قصف صاروخي نفذه المتمردون الحوثيون، المدعومون من إيران، على عاصمة محافظة مأرب، مساء أمس السبت، غضبًا واسعًا في البلاد.
وسقط في القصف الذي استخدم المتمردون الحوثيون خلاله صاروخين بالستيين، واستهدف حيًا سكنيًا ومحطة وقود وسط مدينة مأرب، 17 قتيلًا وعدة جرحى بينهم نساء وأطفال.
وتداول نشطاء ومسؤولون حكومييون يمنيون، على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، صورة جثمان الطفلة ليان طاهر محمد عايض فرج، ذات الخمسة أعوام، معتبرين أنها: ”شاهد على جرائم الجماعة المتمردة بحق اليمنيين“.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني: ”جثة الطفلة ليان طاهر محمد عايض فرج (ذات الخمسة أعوام)، وإحدى ضحايا استهداف ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران لمحطة وقود في مدينة مأرب، أثناء اصطفاف عشرات السيارات للحصول على مادة البنزين، شاهدة على بشاعة إجرام الميليشيات، وخذلان المجتمع الدولي للشعب اليمني“.
وأضاف الإرياني، عبر حسابه على تويتر: ”يتعامى المجتمع الدولي عن رؤية جرائم ميليشيات الحوثي وتاريخها الملطخ بالدماء، وهي من انقلبت على الدولة والرئيس المنتخب، وخطفت السياسيين والصحفيين والناشطين، وزجت بهم في المعتقلات، ونهبت المرتبات وسرقت المساعدات الإغاثية، وفجرت البيوت، وتمارس هوايتها اليومية في قتل المدنيين والنساء والأطفال“.
ولفت إلى أن: ”الشعب اليمني لن ينسى من خذله، ومن يكتفي بمشاهدة أطفال ونساء اليمن يقتلون، كل يوم بصواريخ الغدر والإرهاب الحوثي وطائراته المسيّرة المفخخة المصنعة في ايران، وستظل هذه المواقف الدولية المتخاذلة إزاء جرائم مليشيا الحوثي المروعة بحق اليمنيين، وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء“.
إدانة لإيران
وقال المحلل السياسي اليمني محمد جميح: ”لن ينسى اليمنيون جثة ليان ذات الـ 5 أعوام، التي تفحمت بصاروخ إيراني أطلقه الحوثي على مأرب، فقتلها وأبيها وآخرين من المدنيين“.
وأضاف جميح في تغريدة على تويتر، أرفقها بصورة الطفلة: ”ليان إدانة صارخة لإيران التي سلّحت الحوثي، ولمارتن غريفيث وللضمير العالمي، الذي سكت على الوردة التي تحولت في لحظة إلى قالب من الفحم“.
بدوره، قال الصحفي اليمني محمد دبوان:‏ ”‏يفخخون عقول الأطفال في المدارس الواقعة تحت سيطرتهم، وما تبقى من الأطفال خارج سيطرتهم، يرسلون لهم الصواريخ ويُبيدونهم““.
وأضاف في تغريدة على تويتر: ”هؤلاء ليسوا مجرد ميليشيات تقاتل لتحتفظ بالسلطة معها.. هذه جماعة تقتل من أجل القتل، تتغذى على الدم.. في وجود الحرب وفي خمودها، القتل فكرة تجري في شرايين الجماعة وتستمد وجودها“.
ونشر نشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مرئيًا، لأم وهي تبكي ابنها الذي راح هو الأخر ضحية القصف الحوثي نفسه، الذي قضى خلاله على الطفلة ليان في مأرب.
وعلق الصحفي اليمني عبدالباسط القاعدي، على المقطع قائلا: ”أم حسان الحبيشي، تودع طفلها بعد استشهاده بصاروخ باليستي، أطلقته ميليشيات الحوثي الإجرامية، على حي سكني بمدينة مأرب“