رئيس جامعة عدن يناقش حل قضايا موظفي و متعاقدي الجامعة

عدن/ فتحية حسن سعيد: ت/ عمار رستم :
 
 
 
أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن الحفاظ على ما تحقق لجامعة عدن واجب يتعين على الجميع من أعضاء هيئة تدريس ومسؤولين وموظفين التمسك به وتقديم النموذج الحضاري الذي يظهر دور المؤسسات العلمية والأكاديمية في الحفاظ على مقدراتها والإمكانات الخاصة بها .
 
 
 
جاء ذلك في الإجتماع الذي عقد اليوم (الثلاثاء 18 يناير 2022م) ,بكلية الهندسة جامعة عدن,  بحضور  رئيس الجامعة والأمين العام, والأمين العام المساعد, وأعضاء نقابة الموظفين والمتعاقدين جامعة عدن , لمناقشة مجموعة من القضايا والمطالب التي تهم موظفي ومتعاقدي الجامعة والعمل على حلها ومعالجتها.
 
 
 
وأوضح الدكتور/ رئيس الجامعة أن قيادة الجامعة مازالت مستمرة في متابعة الجهات ذات الإختصاص بوزارة المالية والخدمة المدنية للوصول إلى حل واضح لمعظم مطالب وحقوق الموظفين .. وكذا معالجة قضايا المتعاقدين  الذين تم رفع الكشوفات الخاصة بأسمائهم ومهامهم إلى وزارة الخدمة المدنية والمالية بشأن معالجة وضعهم .
 
 
 
وأشار رئيس الجامعة أن هذا اللقاء الذي يأتي بناءاً  على طلب نقابة الموظفين بجامعة عدن وهو حق مشروع لهم , في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وذلك يحتم على الجميع بذل الجهود والإمكانات المتاحة لهم للدفاع عن مؤسسات الجامعة ومراكزها العلمية المختلفة ضد أي تخريب قد تتعرض له .
 
 
 
ودعا الدكتور/ الخضر ناصر لصور في كلمته التوجيهية التي ألقاها في الإجتماع إلى تضافر جهود الجميع من مسؤولين  وموظفين بالجامعة لتجاوز الوضع الراهن وإبراز دور الجامعة باعتبارها المصدر الأساسي للتنوير والتغيير في المجتمع من خلال النصح بضرورة الحفاظ على  المصلحة العامة .
 
 
 
وناقش الإجتماع عدد من القضايا والموضوعات المطلبية للموظفين والمتعاقدين على أن يتم التنسيق مع الأمانة العامة بالجامعة  للعمل على معالجتها وإيجاد الحلول الجذرية  والمناسبة لها.
 
 
 
من جهتهم طالب أعضاء النقابة بجامعة عدن الجهات ذات الإختصاص بالجامعة بالإسراع بمتابعة قضاياهم مع وزارة الخدمة المدنية والمالية لمعالجة قضايا الموظفين والمتعاقدين أسوة ببقية الجامعات اليمنية الحكومية.
 
 
 
حضر الإجتماع الأستاذ/ محمد حسن سالم  الأمين العام للجامعة , والأستاذ/ أديب عبد الكريم الأمين العام المساعد ورئيس نقابة الموظفين بجامعة عدن, والدكتور/ وسيل حامد مدير عام المتابعات, والأخ/ مهيب شايف الأمين العام بكلية الهندسة وعضو بالنقابة و الأستاذة/ مرفت عبده القباطي رئيسة نقابة الموظفين بديوان جامعة عدن, وأعضاء نقابة موظفي جامعة عدن في الديوان والكليات .