أختتام مشروع أمان التدريبي في مدينة شبام بتكريم المشاركين وإقامة بازار لعرض المخرجات

حضرموت.. خاص
بدأت اليوم الإثنين  بمدينة شبام التاريخية الفعاليات الختامية لمشروع أمان التدريبي الذي نظمته جمعية تطوير الحرف التراثية  ضمن مشروع تعزيز فرص العيش لشباب المناطق الحضرية باليمن المنفذ من اليونسكو بالشراكة مع وكالة سمبس وبتمويل من الإتحاد الأوربي والذي يهدف  إلى استمرارية الأعمال في قطاع  التراث الثقافي في اليمن 
وأقيم بقاعة الاجتماعات بشبام القديمة الحفل التكريمي 
 بحضور مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د.عبدالله رمضان باجهام   الذي أشاد في كلمته  بجهود جمعية تطوير الحرف التراثية وبارك مشروع أمان مشيراً بأنه عمل  نوعي بإكساب حرف ومهن للشباب  في وقت قياسي ثم ألقى أ.فهمي ثابت بن كده عضو الهيئة الإدارية بالسلطة المحلية بشبام كلمة نيابة عن مدير عام مديرية شبام المهندس  هشام غالب بن طالب أكد فيها وقوف السلطة المحلية مع هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع 
وقبل ذلك أستعرض مدير مشروع أمان ورئيس جمعية الحرف بشبام  أ. عوض سالم عفيف  ماتم إنجازه في المشروع شاكرا الجهات المانحة على اهتمامهم ولكل من ساهم في نجاح المشروع .وألقى الشاب المتدرب  صلاح أحمد القعيطي كلمة نيابة عن المتدربين قدم شكره وتقديره لكل من وقف بجانبهم  من الجهات الداعمة وجمعية تطوير الحرف  مؤكدين على سعادتهم وحرصهم على مواصلة انتاج الأعمال الحرفية .
وعرضت في قاعة حفل الاختتام نماذج من أعمال المشاركين. 
وفي السياق ذاته  أفتتح عصر اليوم البازار  الخاص لعرض مخرجات مشروع أمان التدريبي حيث استفاد 21 مشارك  وقدموا أعمال  انتجوها  منهم 10 شباب في مجال النحت على الخشب و11 فتاة في مجال التشطيب النهائي للأخشاب والتغليف  ولاقت المنتجات المعروضة إعجاب الزوار الذين توافدوا من مختلف مناطق وادي حضرموت لزيارة البازار الذي سيستمر حتى مساء الغد الثلاثاء.
وبمناسبة اختتام المشروع أقيمت رقصة الشبواني  قدمتها عدة شبام للألعاب الشعبية فيما الغد ستقام فقرات تراثية للأطفال.
حضر حفل التكريم أ. حسن عيديد مدير عام الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام وأ. خالد باجندوح عضو الهيئة الإدارية بالسلطة المحلية م.شبام وعبدالله ودعان مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بشبام وصالح بن طالب مدير مكتب السياحة بشبام وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات والأعيان.
عبدالله بن سميط