مؤسسة الخريجين بالمكلا تنظم ندوة علمية للفقيد الراحل عبدالرحمن بن صالح الشبيلي بكلية الآداب بجامعة حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص
شهدت قاعة الآداب بكلية جامعة حضرموت صباح اليوم  الأحد الموافق 15/ سبتمبر / 2019م الندوة العلمية التي نظمتها مؤسسة الخريجين بالمكلا وبالتنسيق مع عمادة كلية الآداب بجامعة حضرموت بحضور قيادات عمادة الكلية ومؤسسة الخريجين وقسم الصحافة والإعلام بالكلية*
حيث افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم إذ تلاها المقرى الشيخ عبدالرحمن الجفري.
واستهلت الندوة بكلمة لعمادة كلية الآداب بالجامعة ألقاها د. عباس أحمد بافرج نائب العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية معبراً في كلمته عن سعادة الكلية وقسم الصحافة والإعلام بتنظيم هذه الندوة للراحل والمستشار الإعلامي عبدالرحمن بن صالح الشبيلي رحمه الله بحرم الكلية.*
من ثم كلمة لمؤسسة الخريجين ألقاها نائب المدير التنفيذي الأستاذة أحلام محمد العمودي أشارت فيها إلى أن هذه الندوة تأتي إسهاماً من المؤسسة وتكريماً للفقيد الراحل والمستشار الإعلامي عبدالرحمن بن صالح الشبيلي رحمه الله تعالى وأن من أهداف مؤسسة الخريجين نشر الثقافة من خلال إقامة الندوات العلمية والثقافية والإعلامية واهتمامها بالأدباء والكتّاب والمثقفين، شاكره كل من ساهم في إنجاح هذه الندوه من مشاركين ومنسقين  متمنيه لهم كل التوفيق والنجاح .
بعد ذلك كلمة أسرة الفقيد عبدالرحمن بن صالح الشبيلي القتها نيابةً عن أسرته الأستاذة مروة عمر بامعلم حيث تحدثت عن مسيرة حياة الفقيد الأسرية والاجتماعية والإعلامية والعلمية والعملية التي كانت حافلة بالبذل والعطاء في حياته الدنيويه.
واشتملت الندوة على أربعة أوراق علمية كانت الورقة الأولى بعنوان ( كلمة وفاء في حق الفقيد) قدمها الدكتور عمر عبدالله بامحسون .
فيما كانت الورقة الثانية  بعنوان ( مشاهدات من زيارة الفقيد لحضرموت) وقدمها الأستاذ عبدالعزيز بامحسون .
أما الورقة الثالثة بعنوان ( حضرموت في وجدان الفقيد ) قدمها الأستاذ عبدالله العمودي.
وكانت الورقة الرابعة الأخيرة بعنوان ( حضور حضرمي في الإعلام السعودي ) وقدمها الدكتور أحمد باحارثة.
وقبل الختام اتحف الشيخ عبدالرحمن الجفري بصوته الشجي الحضور بموشح ديني .
وخرجت الندوة بالعديد من النقاشات والمداخلات من قبل الحضور كافة .*
وفي ختام الندوة قام نائب المدير التنفيذي الأستاذه أحلام العمودي  بتكريم كلية الآداب  بشهادة تقديرية وشكر وعرفان  لدعمها السخي والمتواصل في إنجاح فعاليات وبرامج المؤسسة .
كما تم تكريم المشاركين ومقدمي الأوراق البحثية في الندوة العلمية لجهودهم المبذولة في إنجاح ندوة الفقيد الراحل عبدالرحمن بن صالح الشبيلي رحمه الله تعالى حضر الندوه أ. د هادي الصبان نائب رئيس الجامعه للدراسات العليا والبحث العلمي، د. دعاء باوزير رئيس قسم الصحافه والإعلام بكلية الآداب جامعة حضرموت.