انتقالي المهرة ينظم دورة تدريبية في أساسيات رصد انتهاكات حقوق الإنسان

عدن الحدث / خاص.

برعاية المجلس الانتقالي، شهدت محافظة المهرة، اليوم الأربعاء دورة تدريبية بعنوان "أساسيات رصد انتهاكات حقوق الإنسان ".

واستهدفت الدورة (٢٥) متدربًا ومتدربة من مختلف مديريات محافظة المهرة، بالتزامن مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وخلال كلمته، أكد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة حسان مهدي، أن انعقاد هذه الدورة برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، يأتي ضمن خطة القيادة المحلية الهادفة إلى تأهيل كادر القيادة المحلية، والنشطاء الحقوقيين بمحافظة المهرة في مجال حقوق الإنسان.

ولفت حسان إلى أن ذلك نابع من اهتمام القيادة السياسية للمجلس بأهمية رفع مستوى الوعي والتطبيق العملي لحقوق الإنسان في حاضر الجنوب وعلى طريق إرساء قواعد بناء دولة الجنوب الفيدرالية المنشودة .

من جانبه، أوضح رئيس إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المهرة مجاهد عفرار، أهمية المجال الحقوقي و الدلالة والمضامين التي يحملها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في حياة الشعوب والأمم، ماضيا وحاضرا.

وتم خلال الدورة استعراض المفاهيم العامة المتصلة بموضوع حقوق الإنسان وانتهاكاتها وتاريخ تطور الحركة الحقوقية وأدبياتها ومنظوماتها العاملة العالمية والمحلي، وفي الجلسة الثالثة تمت مناقشة متطلبات ومهارات نشاط الرصد الحقوقي العملية .

فيما اختتمت الدورة، مساء اليوم بكلمة ختامية ألقاها مجاهد عفرار، شكر فيها حرص قيادة المجلس بالمحافظة على تبنى الأنشطة الهادفة لتفعيل العمل الحقوقي .

وأشار إلى أن خطة الإدارة لعام ٢٠٢٠ تحتوي على حزمة أنشطة حقوقية متنوعة سيتم تنفيذها.