تضامن دولي وعربي واسع مع إجراءات الملك لحفظ أمن الأردن

متابعات

أعربت دول عربية وغربية، السبت، عن تضامنها مع الأردن ودعمها لكافة الإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني لحفظ أمن بلاده.

يأتي ذلك تعقيبا على إعلان الأردن مساء اليوم اعتقالات شملت شخصية كبيرة، فيما تحدثت وسائل إعلام غربية عن مؤامرة مزعومة للإطاحة بالملك.

ففي الرياض، أكد الديوان الملكي السعودي في بيان، وقوف المملكة التام إلى جانب الأردن الشقيق ومساندته الكاملة بكل إمكاناتها لكل ما يتخذه الملك عبد الله الثاني والأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد من قرارات وإجراءات لحفظ الأمن والاستقرار ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وفي القاهرة، أعربت الرئاسة المصرية، في بيان، عن تضامنها الكامل ودعمها للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني للحفاظ على أمن واستقرار المملكة، مشددة على أن أمن واستقرار الأردن جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

وفي الكويت، أكدت وزارة الخارجية، في بيان، الوقوف إلى جانب الأردن وتأييدها لكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذها الملك عبد الله وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للحفاظ على أمن واستقرار المملكة الشقيقة.

وفي المنامة، أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، في بيان، وقوفه وتأييده التام ومساندته الكاملة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن واستقرار الأردن ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

وفي رام الله، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في بيان، إننا نقف إلى جانب الأردن ملكا وحكومة وشعبا، ونساند القرارات التي اتخذها الملك عبد الله الثاني لحفظ أمن الأردن وضمان استقراره، معتبرا أن أمن الأردن واستقراره مصلحة فلسطينية عليا.

وفي بيروت، قال رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، عبر حسابه على تويتر إن أمن الأردن وسلامته قاعدة أساس في أمن العالم العربي وسلامته، معربا عن تضامن بلاده مع القيادة الأردنية والملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مكتسبات الشعب الأردني وحماية استقراره ورفض التدخل في شؤونه.

وفي اليمن، أكدت وزارة الخارجية دعم بلادها المطلق ووقوفها التام مع كافة القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الرامية لحفظ الأمن وإنهاء أي صراعات