المركزي يعلن تنفيذ حملة مراجعة لكافة عمليات شركات الصرافة الموقوفة تمهيداً لمنحها تراخيص استئناف أنشطتها

عدن الحدث..
 
 
أعلن البنك المركزي اليمني، الاثنين، أنه سينفذ ابتداءً من الأسبوع المقبل، حملة تفتيش ومراجعة ميدانية لكافة عمليات شركات ومنشآت الصرافة التي تم إيقافها من قبل البنك.
وأوضح في بلاغ، أن البنك بصدد إجراء حملة المراجعة الميدانية لجميع عمليات ومستندات شركات الصرافة التي أصدر بحقها قرارات توقيف تراخيصها ومزاولة نشاطها، وذلك تمهيدا للنظر في اعادة استئناف تلك الشركات والمنشآت لأنشطتها، في ضوء عدد من الاشتراطات اللازم توافرها لرفع قرارات الايقاف.
وشدد البلاغ، أن البنك سيعتبر نتائج التفتيش الميداني لمدى التزام تلك الشركات بتطبيق قرار الايقاف شرطا أساسيا لمعاودة نشاطها خلال الفترة اللاحقة للقرار.
وأكد أن البنك سيسحب تراخيص شركات الصرافة الموقوفة التي لم تلتزم بقرار الإيقاف في حال اكتشف من تقارير المفتشين عدم التزامها بقرار البنك. حيث اعتبر أن عدم الالتزام من قبل تلك الشركات بقرار الايقاف سبب رئيسي لسحب تراخيص تلك الشركات بشكل نهائي.
وأشار البلاغ، إلى أنه مستمر في حملة التفتيش على باقي الشركات والمنشآت التي لم تشملها بعد الحملات الميدانية وإيقاف المخالفين منها.
وكان البنك المركزي، قد أوقف أكثر من 70 شركة صرافة خلال الأسبوعين الماضيين بسبب مخالفتها للقانون، والإجراءات التي أقرها البنك.