محافظ حضرموت يفتتح المرحلة الأولى من مشروع إنارة الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا بكشافات LED

المكلا / خاص
افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع إنارة الشوارع الرئيسية بمدينة المكلا بكشافات LED، الممول من السلطة المحلية بالمحافظة، وبتنفيذ شركة البحر العربي لحلول البيئة للطاقة المحدودة.
وأشار المحافظ البحسني في كلمته خلال حفل الافتتاح إلى أهمية المشروع في إنارة الشوارع الرئيسية العامة لمدينة المكلا، وتحسين المنظر الجمالي للمدينة، مؤكدًا أن أعمال الإنارة ستتواصل وسيتم تنفيذ مشاريع جديدة حتى إنهاء كافة شوارع المكلا، ومن ثم الإنتقال إلى مدينة أخرى وإنارتها.
وأثنى محافظ حضرموت على جهود قيادة مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق والشركة المنفذة للمشروع على جهودهم المبذولة في سبيل إنجاح المشروع، حاثًا إياهم على بذل مزيد من الجهود، ومتمنيًا لهم التوفيق والنجاح في كافة مهامهم.
بدوره أوضح المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت الدكتور محمد باخلعة أن المشروع يستهدف إنارة شوارع المكلا من تقاطع فوة القديمة وحتى بويش، بكلفة إجمالية 8240.000 دولار، وبتمويل من السلطة المحلية، حاثًا المواطنين بالحفاظ على الإنارة والاهتمام بها باعتبارها مصلحة عامة تخدم الجميع.
من جانه أشار مدير شركة البحر العربي لحلول البيئة للطاقة المحدودة هاني سليمان بن مخاشن إلى أنه وبعد تغيير3300 كشاف 450 واط (الصوديوم) إلى 150 بتقنية LED، نتج عنها توفير 4.336.200 كيلو واط ساعة سنويًا، وتوفير نحو 303.534.000 ريال يمني إجمالي قيمة التوفير السنوي للطاقة سنويًا، وتوفير إجمالي قيمة الصيانة بمبلغ 19.800.000.