تقارير

في حالة غريبة لمريض .. انقاذ مريض باستخراج اجسام بلاستيكية و ورقية أدت إلى انسداد بوابة المعدة السفليه له بمستشفى حضرموت الحديث

المكلا / خاص
في حالة غريبة ونوعية تمكن الدكتور الاستشاري  عمر سالم بلفقيه أستشاري امراض و مناظير الجهاز الهضمي و الكبد و القنوات المرارية و البنكرياسية بمستشفى حضرموت الحديث من انقاذ مريض ( يعاني من مرض نفسي ) باستخراج عدد من الأجسام الغريبة من أكياس البلاستيك والربلات وبعض الاوراق من معدته بعد انسداد تام لبوابة المعدة السفلية بشكل كامل .
ويشير الدكتور بلفقيه أنه بفضل الله وبفضل الطاقم المشارك في العملية تمكن من نجاح العملية التي تمت بالمنظار والتي استمرت لأكثر من 3 ساعات  و على مرحلتين وذلك لاستخراج الأجسام الغريبة المتواجدة في معدة المريض .
ويضيف الاستشاري بلفقيه « أن المريض هو رجل يبلغ من العمر 60 عاما ، يعاني من طرش مستمر لفترة تزيد عن الشهرين نتيجة لإنسداد بوابة المعدة السفليه ، وتم عمل المنظار الذي تبين من خلاله بأن بوابة المعدة السفليه مسدودة بالكامل في حالة غريبة من نوعها ».
مضيفا : « بأنه وبعد عملية التنظير اتضح وجود عدة  أكياس بلاستيكية ربما عدد 5 او تزيد متشابكة مع بعضها البعض معقودة و ملفوفة  ، مع عدد كبير من الربلات لربط الفلوس ( الأستيك) و ربطات للشعر وخيوط متشابكه
 و جزء من مسطرة كانت مرتبطة مع بقية الخيوط بشكل مخيف ، و كمية محترمة من الشعر و أغطية بلاستيك مع اعواد و عملة ورقية من فئة الألف ريال، إضافة إلى بذور ( نوى الدوم) و حبوب أخرى » .
حيث تمت عملية استخراج تلك الأجسام الغريبة على مرحلتين استمرت لأكثر من ثلاث ساعات ، شارك في إنجاز ذلك فريق العمليات بإشراف إستشاري التخدير الدكتور محمد باحكم و فني التخدير  محمد بارجاء و عمار باخلعة مع  طاقم و فريق وحدة المناظير المساعد و المتميز المكون من محفوظ با يحيى و عمار بن نويصر و سالم بن وبر و خولة الحدري و دعاء باكريشة .
#مستشفى_حضرموت_الحديث
نرعاكم .. باهتمام

رئيس الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع يدشن امتحانات الفصل الدراسي الاول بكلية المجتمع بعدن


برعاية الرئيس الزُبيدي.. انتقالي شبوة يعقد اللقاء الأول للإعلاميين والصحفيين بالمحافظة


بعد "المشادة" مع كلوب.. ليفربول يحدد سعر صلاح


بلينكن يصل إلى السعودية للاجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي