إخبار عدن

لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات

عدن | خاص

شدد وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، على أهمية العمل بتراخيص مزاولة المهن والربط الشبكي، وتحسين وتطوير الأداء الوظيفي، وإيجاد الحلول والمعالجات لإشكاليات المجتمع المحلي، وذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس، الاجتماع الدوري لمديري المديريات، ومدير صندوق النظافة والتحسين. وأكد لملس خلال الاجتماع، الذي حضره مستشار المحافظ لشؤون المديريات، أن الجميع على اطّلاع بالوضع الإقتصادي العام للبلاد، ولكن القيادي والإداري الحقيقي من يستغل جميع ماهو متاح لديه من امكانات وموارد لخدمة المواطن. وجرى خلال الاجتماع مناقشة كيفية الاستفادة من التكنولوجيا وتوظيفها في تحسين العمل، مشيرا إلى أن السلطة المحلية على مدى عامين تسعى تدريجيا إلى الأتمتة فيما يخدم العمل الإداري، وهي بصدد صرف بطاقات مزاولة مهنة إلكترونية خلال الأيام القليلة القادمة. وناقش الاجتماع،مشروع محطة الطاقة الشمسية "120 ميجاوات"، وطبيعة المشروع الخاص بتعزيز المنظومة الأمنية عبر أنظمة مراقبة حديثة، وكذلك النافذة الإلكترونية الخاصة بالإيردات والربط الإلكتروني لتنمية الإيرادات، ومعالجة قضايا هدر المال العام، بالإضافة إلى تنظيم عملية الجمارك وتحصيل الواجبات الزكوية. وتطرق الاجتماع إلى عملية النظافة والتحسين في عموم المديريات والدعم المُقدم من السلطة المحلية لتطوير العمل، إضافة إلى سير إجراءات عملية رصف الشوارع بـ"الأنتر لوك" للإسهام في نظافة المدينة وإبراز وجهها الجمالي. وتدراس الاجتماع استكمال إصلاحات طريق التسعين - جولة السفينة، وعددا من المشاريع المتعلقة بسفلتة الطرقات، والصرف الصحي وأعمال الإنارة، والمشاريع الأخرى المتعلقة بقطاعي الصحة والتعليم.

وزير «الاجتماعية» اليمني لـ«عكاظ»: السعودية الشريك الأكبر والأكثر حضوراً في دعم اليمن


تفاصيل جريمة هزت عدن.. فيديو رسمي مرتقب يكشف اللحظات الأخيرة وجهات تصفية وسام قايد


نبض اليوم الـ17من مونديال 2026.. ليلة الحسم الأخيرة في دور المجموعات


الخنبشي يطّلع على تحضيرات عقد المؤتمر الطبي الدولي الخامس ويؤكد دعم جهود الارتقاء بالتعليم الطبي بحضرموت