إخبار عدن

نقابة الصحفيين تقف أمام استكمال هياكلها القيادية ونشاطها للمرحلة القادمة

عدن خاص

وقفت اللجنة الادارية للمكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في اجتماعها الدوري صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن برئاسة النقيب عيدروس باحشوان أمام جملة من القضايا التنظيمية لاستكمال هياكل النقابة القيادية والفرعية ونشاطها للمرحلة القادمة. وفي الاجتماع أكد النقيب باحشوان على ضرورة تكاتف الجميع لإنجاز المهام التنظيمية التأسيسية لقوام وهيكل النقابة وعمل الإدارات العاملة في المكتب التنفيذي بعد ان استكملت الإجراءات القانونية لاستخراج ترخيص نشاط النقابة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، مثمنا بهذا الصدد الدور الذي قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالدكتور محمد سعيد الزعوري في إنجاز هذه المهمة القانونية. ووقف الاجتماع أمام عدد من القضايا الملحة أمام النقابة وعلى رأسها، استكمال إجراءات تأسيس مجالس فروع النقابة في المحافظات ، واعتماد مشروع الاستمارة الاليكترونية لطلب الترشح لعضوية النقابة ، وتشكيل لجنة قيد العضوية ، واستكمال الإجراءات الفنية والتقنية لاطلاق المنصات الاليكترونية وضمنها الموقع الاليكتروني للنقابة ، وإعداد خطط الإدارات العاملة ومنها جوانب تنمية قدرات ومهارات الإعلاميين الشباب بما يعزز من دورهم في مواكبة التطورات في عالم الإعلام الجديد. كما استعرض الاجتماع البلاغات المقدمة من بعض الصحفيين إلى النقابة فيما يتعلق بقضايا المثول أمام نيابة الصحافة والنشر الاعلامي، وأكد الاجتماع بأن النقابة تجدد تضامنها مع الصحفيين في إطار الالتزام بالرسالة المهنية والمسؤولية الاجتماعية. وحيا الاجتماع الدور الكبير الذي يقوم الإعلاميون الأشقاء في نقل معاناة الشعبين السوري والتركي جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الشقيقين فجر أمس الاثنين ، مؤكدا تعاطف الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مع أسر الضحايا والمنكوبين .

المحافظ بن الوزير يطّلع على نشاط الاتحاد التعاوني الزراعي ويؤكد دعم تطوير القطاع الزراعي


محافظ المهرة يناقش مع البرنامج السعودي ترتيبات التشغيل الأولي لمدينة الملك سلمان الطبية والمشاريع التنموية بالمحافظة


نبض اليوم الـ18.. كأس العالم 2026 يبدأ وجهه الحقيقي وانطلاق الأدوار الإقصائية


الأمين العام المساعد للشؤون الصحية يزور المركز الصحي للهلال الأحمر اليمني فرع المهرة للاطلاع على جاهزيته قبل التشغيل