رياضة

كأس حضرموت السابعة وماذا بعد ؟!

كتب / يوسف باسنبل

أخذت كأس حضرموت السابعة تلملم أوراقها على وشك الختام بعد تحديد أطراف المباراة النهائية فريق من الساحة وفريق من الوادي بعد جولات ماراثونية من التنافس الذي صاحبه صخب جماهيري واعلامي وأحداث جعلت اللجنة الرئيسية للبطولة تقف أمام كل شاردة وواردة للظهور بصورة أجمل ودخول تلفزيون حضرموت في الخط لنقل المباريات من الأدوار قبل النهائية للتخفيف من الضغط الجماهيري وجعل الجميع يعيش اللحظة ورأينا الكل متعصب لناديه والانقسام ساحلا وواديا وكل نبي إلى أمته بل وصل الأمر إلى التحسس من أصغر الأمور في النقل التلفزيوني والتعليق . نجحت ست نسخ سابقة من البطولة منذ انطلاقتها عام 2009 م لكن هناك أسئلة وملاحظات كثيرة برزت على السطح من بينها هل استفدنا من البطولة و تطورت كرة القدم الحضرمية وهل رأينا مستويات فنية تستحق الإشادة ؟ كم لاعب برزت موهبته في هذه البطولة وانضم للمنتخبات الوطنية ؟ هل تم تدارس أفكار لتطوير البطولة؟ وهل عملت الأندية التي غادرت البطولة مبكرا على عمل تقييم فني وإداري طالما أن هناك تسريبات عن قرب انطلاق البطولة في نسختها الثامنة قريبا ؟ أم أن العاطفة تغلبت على التقييم ؟ أتمنى من لجنة كأس حضرموت عقد ورش وندوات مع الأندية قبل انطلاق البطولة الثامنة للخروج بحلول لتطوير كرة القدم الحضرمية لإن إثارة كأس حضرموت موجودة لكن أين مخرجاتها لنرى نجوم حضرموت يتصدرون الواجهة ويمثلون المنتخبات الوطنية وتستمتع الجماهير بأداء رائع ونبعد التعصبات والشحناء بين الجماهير لأنها وجدت من يغذيها .. وداعاً كأس حضرموت 7 ولكن ماذا بعد ؟!

عضو مجلس القيادة الخنبشي يناقش تدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لمواجهة الحميات الفيروسية


في إطار التطبيق العملي.. طالبة بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية تستعرض آليات التفاعل البكتيري مع صبغة "غرام"


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية


نبض مونديال 2026: اليوم الـ12.. ميسي يصطدم بالنمسا والعراق أمام اختبار فرنسي صعب