إخبار عدن

الكثيري يستقبل المدير القُطري لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية

عدن. خاص

استقبل الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس المجلس، اليوم الأربعاء، السيد مارك شكال المدير القُطري لمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، والسيدة إيلاريا رسولو، رئيسة البعثة. وفي اللقاء الذي ضم، اللواء كمال الهمشري، عضو هيئة الرئاسة، القائم بأعمال الأمين العام، استعرض الكثيري تطورات الأوضاع على الساحة الجنوبية، وما آلت إليه من تدهور في جميع القطاعات الخدمية، وفي مقدمتها القطاع الصحي. وأثنى القائم بأعمال رئيس المجلس على الدور الكبير الذي اضطلعت به منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين والمرضى، وتدخلاتها المهمة إبان جائحة كورونا في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، معربا عن تطلعه بأن يتم تمديد عمل المنظمة وتوسيع نشاطها بما يُلبي حاجة القطاع الصحي في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، مؤكدا في السياق استعداد المجلس الانتقالي لتقديم التسهيلات اللازمة للبعثة وغيرها من البعثات والمنظمات الدولية، بما يمكنها تأدية مهامها الإنسانية على أكمل وجه. من جانبه استعرض السيد مارك شكال، طبيعة العمل الطبي والإنساني الذي تقدمه منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية، مثمناً الجهود الذي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي والتسهيلات التي قدمها لبعثة المنظمة لتوسيع نشاطها في العاصمة عدن وبقية المحافظات. حضر اللقاء، الأستاذ أحمد الربيزي نائب رئيس المستشارين والعميد أحمد حسن، رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتور سالم الشبحي، وكيل وزارة الصحة والسكان، والدكتور نجيب قائد فارع مدير إدارة المنظمات الدولية والحقوق الإنسانية في الهيئة العامة للشؤون الخارجية شؤون المغتربين بالمجلس الانتقالي، والدكتور عارف محسن الداعري، رئيس الهيئة العُليا للتأمين الصحي بالقوات المسلحة الجنوبية، ومن جانب بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية هاني المليجي نائب رئيس البعثة.

مدير تربية ساحل حضرموت باعباد يلتقي بنائب رئيس المكتب الفني ومدير عام الإحصاء بوزارة التربية والتعليم ويناقش القضايا التربوية


المحرّمي والعليمي يبحثان المستجدات السياسية والاقتصادية وجهود تعزيز الاستقرار*


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات


برئاسة المحافظ بن الوزير.. اللجنة الأمنية تقر جملة من التدابير الأمنية لتعزيز مستوى الأمن والاستقرار.