محليات وأخبار

اليافعي.. لقناة الحدث: الانتقالي لن يقف مكتوف الأيدي أمام معاناة المواطنين ولديه خيارات

العاصمة عدن / خاص

وجّه نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، مختار اليافعي، مساء الثلاثاء، اعتذاراً صريحاً لأبناء الجنوب، معبراً عن أسفه العميق للأوضاع المتدهورة التي تشهدها العاصمة عدن، وعلى رأسها أزمة الكهرباء التي تعصف بحياة المواطنين وتزيد من معاناتهم اليومية. وقال اليافعي في مداخلة متلفزة عبر قناة “الحدث” إنه يشعر بمعاناة المواطنين من داخل مدينة عدن، مضيفاً: “نقدم اعتذارنا لشعبنا الجنوبي الصابر، الذي قدّم التضحيات ولم ينل ما يستحقه من حياة كريمة، ولن نخونه في هذه المرحلة الصعبة”. وأكد اليافعي أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يبقى في موقع المتفرج، موضحاً أن المجلس يمتلك عدة خيارات قابلة للتنفيذ بالتنسيق مع التحالف العربي، في حال استمر مجلس القيادة الرئاسي في تجاهل مسؤولياته وعدم دعم الحكومة والسلطات المحلية. وأشار إلى أن المجلس لا يمتلك “عصا سحرية”، لكنه يتمتع بالإرادة السياسية والخطط الواقعية التي يمكن تفعيلها لتخفيف معاناة الناس، لافتاً إلى إمكانية اعتماد حل عملي وسريع من خلال توجيه كميات من النفط من محافظتي حضرموت وشبوة إلى عدن لتشغيل محطات الكهرباء وإنهاء أزمة الانقطاعات المتكررة. واختتم نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي حديثه بتأكيد أن المرحلة القادمة ستكون مختلفة إذا لم تتحمل الجهات المعنية مسؤولياتها، قائلاً: “لن نقف مكتوفي الأيدي أمام ما يحدث، والشعب يستحق منّا موقفاً بحجم معاناته”.

الوكيل الجيلاني يلتقي لجنة الاحتفال بالذكرى العشرين لرحيل الفنان الإيقاعي علي سعيد المصلي


المحافظ شيخ يناقش مع ممثلي منظمة "الأوتشا" التدخلات الإنسانية وتعزيز المشاريع المستدامة


محافظ أبين يناقش تدخلات منظمة صناع النهضة ومؤسسة شباب أبين ويؤكد دعمه للمشاريع المستدامة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية والاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب