تقارير

السعودية والولايات المتحدة توقعان اتفاقية الدفاع الاستراتيجي

عدن الحدث

وقع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، اتفاقية الدفاع الاستراتيجي. جاء ذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية والروابط التاريخية الراسخة التي تجمع المملكة والولايات المتحدة منذ أكثر من تسعين عامًا. وتمثل هذه الاتفاقية خطوةً محوريةً تُعزّز الشراكة الدفاعية طويلة المدى، وتعكس التزام الجانبين المشترك بدعم السلام والأمن والازدهار في المنطقة. كما تؤكد الاتفاقية أن السعودية والولايات المتحدة شريكان أمنيان قادران على العمل المشترك لمواجهة التحديات والتهديدات الإقليمية والدولية، بما يعمّق التنسيق الدفاعي طويل الأجل.اأ

باراس: الثقة بالقيادة السعودية راسخة.. وبزوغ شمس الجنوب الجديد أقرب مما يتصور الكثيرون


عضو مجلس القيادة الخنبشي يناقش تدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لمواجهة الحميات الفيروسية


في إطار التطبيق العملي.. طالبة بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية تستعرض آليات التفاعل البكتيري مع صبغة "غرام"


رئيس الوزراء وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية