إخبار المحافظات

بحث إنشاء كليات نوعية لجامعة شبوة في المديريات الجنوبية للمحافظة.

شبوة عتق

جرى اليوم بديوان رئاسة جامعة شبوة، بحث فكرة إنشاء الجامعة لمجموعة من الكليات النوعية في المديريات الجنوبية للمحافظة، بهدف توسيع نطاق التعليم العالي وتعزيز فرص الدراسة الأكاديمية في المناطق البعيدة عن مركز المحافظة، مدينة عتق. وناقش اللقاء الذي ضم رئيس الجامعة الدكتور توفيق باسردة، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشله، ونائبي رئيس الجامعة الدكتور محمد المطهري والدكتور خالد بن سريع، والأمين العام للجامعة الدكتور أحمد امصبح، اضافة إلى مدراء عموم مديريات الروضة، وميفعة، ورضوم. جدوى التوسع الاستراتيجي للجامعة، وتحديد المسؤوليات بين الجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة، والمديريات المعنية، بما يضمن توفير البيئة التعليمية المناسبة، والمباني المؤهلة، والكادر الأكاديمي اللازم لضمان جودة التعليم. وأكد الدكتور توفيق باسردة، دعم الجامعة للفكرة، معرباً عن استعدادها لتوفير الكوادر التعليمية والتجهيزات اللازمة حال اعتماد المشروع. ورحب الأمين العام هشله بالفكرة، مؤكدا دعم السلطة المحلية لإنجاحها، مشيراً إلى أهميتها في تعزيز الحضور الأكاديمي للجامعة في المديريات الجنوبية، وتوسيع فرص التعليم أمام الشباب. فيما التزم مدراء عموم المديريات الثلاث بتوفير المباني المناسبة، والعمل على تأهيله، وفق متطلبات التعليم الجامعي، لضمان انطلاقة قوية للمشروع عند اعتماده رسمياً. .

محافظ شبوة يوجه بسداد مديونية جمعية المعاقين للنصف الاول، ويؤكد دعم خدماتها الإنسانية.


محافظ عدن يلتقي مدير عام الضرائب الجديد والسابق عقب استكمال إجراءات الاستلام والتسليم


عاجل رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً بقيادة وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها


عاجل إنجاز تاريخي.. حكومة الدكتور شائع محسن الزنداني تنجح في الربط الشبكي بين مأرب والبنك المركزي بعد عشر سنوات من التعثر