إخبار المحافظات

بتوجيهات المحافظ بن الوزير.. لجنة التصنيف السياحي تبدأ نزولا ميدانيا للمنشآت في شبوة

شبوة - عتق الثلاثاء - 23 ديسمبر 2025

شبوة - عتق الثلاثاء - 23 ديسمبر 2025 تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد بن الوزير، دشنت لجنة التصنيف السياحي بالمحافظة، اليوم، برنامج نزولها الميداني الواسع للمنشآت السياحية، والذي يهدف إلى تقييم وتصنيف جودة الخدمات المقدمة في الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية بمركز المحافظة. وانطلقت اللجنة برئاسة الأستاذ احمد علي الحامد، مدير عام مكتب السياحة بمحافظة شبوة، يرافقه فريق عمل متخصص من الفنيين والمفتشين. وأوضح الحامد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي السلطة المحلية لتنظيم القطاع السياحي، وضمان مطابقة المنشآت للمعايير والمواصفات المعتمدة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية في المحافظة. من جانبه، أكد الأستاذ أحمد سعيد بن الغلق، مدير شؤون السياحة بمكتب السياحة في شبوة، أن عملية التصنيف والرقابة تستهدف قائمة واسعة من المنشآت الحيوية، مشيرا إلى أن النزول يشمل 27 فندقا سياحيا لتقييم مستويات الإيواء، و43 مطعما للتأكد من جودة الخدمات ومعايير النظافة، بالإضافة إلى 3 منتجعات سياحية لمراجعة مرافقها الترفيهية. وتهدف اللجنة من خلال هذا العمل الميداني إلى خلق بيئة تنافسية بين المنشآت السياحية، وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمكتب، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات اللازمة لملاك المنشآت لتطوير أدائهم بما يتواكب مع النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها شبوة. وشددت اللجنة خلال نزولها على ضرورة التزام كافة المنشآت بالمعايير القانونية والفنية، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت غير الملتزمة بالضوابط المنظمة للعمل السياحي.تنفيذا لتوجيهات محافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد بن الوزير، دشنت لجنة التصنيف السياحي بالمحافظة، اليوم، برنامج نزولها الميداني الواسع للمنشآت السياحية، والذي يهدف إلى تقييم وتصنيف جودة الخدمات المقدمة في الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية بمركز المحافظة. وانطلقت اللجنة برئاسة الأستاذ احمد علي الحامد، مدير عام مكتب السياحة بمحافظة شبوة، يرافقه فريق عمل متخصص من الفنيين والمفتشين. وأوضح الحامد أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي السلطة المحلية لتنظيم القطاع السياحي، وضمان مطابقة المنشآت للمعايير والمواصفات المعتمدة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية في المحافظة. من جانبه، أكد الأستاذ أحمد سعيد بن الغلق، مدير شؤون السياحة بمكتب السياحة في شبوة، أن عملية التصنيف والرقابة تستهدف قائمة واسعة من المنشآت الحيوية، مشيرا إلى أن النزول يشمل 27 فندقا سياحيا لتقييم مستويات الإيواء، و43 مطعما للتأكد من جودة الخدمات ومعايير النظافة، بالإضافة إلى 3 منتجعات سياحية لمراجعة مرافقها الترفيهية. وتهدف اللجنة من خلال هذا العمل الميداني إلى خلق بيئة تنافسية بين المنشآت السياحية، وتحديث قاعدة البيانات الخاصة بالمكتب، بالإضافة إلى تقديم الإرشادات اللازمة لملاك المنشآت لتطوير أدائهم بما يتواكب مع النهضة العمرانية والتنموية التي تشهدها شبوة. وشددت اللجنة خلال نزولها على ضرورة التزام كافة المنشآت بالمعايير القانونية والفنية، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة تجاه المنشآت غير الملتزمة بالضوابط المنظمة للعمل السياحي.

محافظ المهرة يناقش مع البرنامج السعودي ترتيبات التشغيل الأولي لمدينة الملك سلمان الطبية والمشاريع التنموية بالمحافظة


نبض اليوم الـ18.. كأس العالم 2026 يبدأ وجهه الحقيقي وانطلاق الأدوار الإقصائية


الأمين العام المساعد للشؤون الصحية يزور المركز الصحي للهلال الأحمر اليمني فرع المهرة للاطلاع على جاهزيته قبل التشغيل


د. باراس يهاجم بن لغبر: اتهامات احتجاز الوفد الجنوبي في السعودية "كاذبة ومضللة