إخبار المحافظات

بن الوزير يوجّه بتعزيز كفاءة تحصيل الموارد وتفعيل الأوعية الإيرادية لتحسين الخدمات ودعم التنمية

شبوة عتق

أكد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، أهمية الارتقاء بأداء تحصيل الموارد المالية وتفعيل مختلف الأوعية الإيرادية في المؤسسات الحكومية، بما يسهم في تنمية الموارد المحلية وتعزيز قدرتها على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعم مسار التنمية الشاملة بالمحافظة. وشدد المحافظ بن الوزير على ضرورة إعداد ورفع تقرير تقييمي شامل يوضح مستوى تحصيل الإيرادات في مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية، إلى جانب تقييم أداء القيادات الإدارية المعنية بهذا الجانب، بما يضمن تعزيز مبادئ الكفاءة والمساءلة وتحسين الأداء المؤسسي. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن الوزير بمدير عام مكتب المالية بالمحافظة محمد سعيد عتيق، ومدير عام مكتب الضرائب أحمد عبدالله الهقل، ونائب مدير عام مكتب المالية أحمد علي عبدالخالق، حيث ناقش اللقاء واقع الأداء المالي ومستوى الالتزام بتحسين آليات التحصيل. واستعرض اللقاء آليات تحصيل الموارد المحلية والمشتركة والمركزية، وأبرز التحديات التي تواجه تنفيذها، إلى جانب مناقشة الحلول والمعالجات الكفيلة بتجاوز الصعوبات ورفع مستوى التحصيل وفق الأطر القانونية والتنظيمية المعتمدة. كما تطرق اللقاء إلى الخطوات العملية الخاصة بإعداد الحسابات الختامية، والتأكيد على إنجازها بدقة وشفافية وفي المواعيد المحددة، بما يعزز الانضباط المالي ويسهم في ترسيخ أسس الحوكمة المالية الرشيدة داخل مؤسسات الدولة بالمحافظة.

محافظ المهرة يناقش مع البرنامج السعودي ترتيبات التشغيل الأولي لمدينة الملك سلمان الطبية والمشاريع التنموية بالمحافظة


نبض اليوم الـ18.. كأس العالم 2026 يبدأ وجهه الحقيقي وانطلاق الأدوار الإقصائية


الأمين العام المساعد للشؤون الصحية يزور المركز الصحي للهلال الأحمر اليمني فرع المهرة للاطلاع على جاهزيته قبل التشغيل


د. باراس يهاجم بن لغبر: اتهامات احتجاز الوفد الجنوبي في السعودية "كاذبة ومضللة