إخبار عدن

كهرباء عدن تعيد تشغيل عدد من محطات التوليد

عدن الحدث.

أعادت المؤسسة العامة للكهرباء، فرع محافظة عدن، اليوم السبت، تشغيل عدد من محطات التوليد التي كانت متوقفة منذ أشهر، وذلك لتعويض الفاقد الناتج عن توقف المحطة الشمسية التي كانت تشغّلها الشركة الإماراتية بطلب رسمي من الحكومة اليمنية. وأوضح بيان صادر عن فرع المؤسسة، أن إعادة تشغيل المحطات جاءت عقب تدخل عاجل من المملكة العربية السعودية، تمثل في توفير دفعة وقود إسعافية من مادة الديزل، بعد متابعة مباشرة من قيادة القوات المشتركة لدعم الشرعية في عدن، وبالتنسيق مع السلطة المحلية وشركة النفط. وأكد البيان، أن هذا الدعم سيسهم في رفع القدرة التوليدية للمحطات، والحفاظ على استقرار خدمة الكهرباء، وضمان استمراريتها خلال الأيام المقبلة. وثمّنت المؤسسة العامة للكهرباء، جهود المملكة العربية السعودية ودعمهم المتواصل لقطاع الكهرباء..مشيرةً إلى أنه سيبدأ، اعتباراً من يوم غد، نقل وقود الديزل والمازوت من شركة بترو مسيلة، بموجب الاتفاقية الموقعة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ووزارة الكهرباء والطاقة. ولفت البيان، الى أن هذه الخطوة ستؤمّن كميات من الوقود تسهم في تشغيل محطات الكهرباء في عدن، وعدد من المحافظات المستفيدة من المنحة السعودية خلال الفترة القادمة، بعد توقف دام لأشهر.

محافظ شبوة يوجه بسداد مديونية جمعية المعاقين للنصف الاول، ويؤكد دعم خدماتها الإنسانية.


محافظ عدن يلتقي مدير عام الضرائب الجديد والسابق عقب استكمال إجراءات الاستلام والتسليم


عاجل رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً بقيادة وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها


عاجل إنجاز تاريخي.. حكومة الدكتور شائع محسن الزنداني تنجح في الربط الشبكي بين مأرب والبنك المركزي بعد عشر سنوات من التعثر