إخبار عدن

لضمان استدامة التيار.. البرنامج السعودي يرفد محطات كهرباء سقطرى بالدفعة الأولى من منحة المشتقات. ​

سقطرى..خاص

​وصلت إلى أرخبيل سقطرى، اليوم، الدفعة الأولى من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن"، والمخصصة لتأمين احتياجات محطات توليد الطاقة الكهربائية في عموم مديريات المحافظة. ​تفاصيل التوزيع والدعم وأوضح مصدر مسؤول أن هذه الدفعة ستوجه بشكل مباشر لتشغيل محطات التوليد في (حديبو، قلنسية، موري، وعلامة)، ضمن خطة أوسع تشمل تغذية أكثر من 70 محطة كهرباء في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بموجب الاتفاقية الموقعة بين البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء والطاقة اليمنية. ​أرقام ودلالات تأتي هذه المنحة ضمن حزمة دعم اقتصادي وتنموي أعلنت عنها المملكة مؤخراً، وتتضمن: ​القيمة الإجمالية للمشاريع: 1.9 مليار ريال سعودي (تشمل 28 مشروعاً ومبادرة). ​كمية الوقود: نحو 339 مليون لتر من (الديزل والمازوت). ​القيمة المالية للوقود: 81.2 مليون دولار أمريكي. ​أهداف المنحة يهدف هذا الدعم المستمر إلى: ​تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين ورفع موثوقية الطاقة. ​ضمان استمرارية تشغيل المنشآت الحيوية (المستشفيات، المدارس، الموانئ، والمطارات). ​تحفيز الحركة الاقتصادية والتجارية وتخفيف الأعباء المعيشية. ​يُذكر أن "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" يمتلك سجلاً طويلاً في دعم قطاع الطاقة اليمني، حيث قدم منحاً متتالية منذ عام 2018م وحتى العام الحالي 2026م، تجاوزت قيمتها مئات الملايين من الدولارات، لضمان استقرار خدمة الكهرباء وتجاوز العجز في التوليد.

محافظ شبوة يوجه بسداد مديونية جمعية المعاقين للنصف الاول، ويؤكد دعم خدماتها الإنسانية.


محافظ عدن يلتقي مدير عام الضرائب الجديد والسابق عقب استكمال إجراءات الاستلام والتسليم


عاجل رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً بقيادة وزارة المالية والمصالح الإيرادية التابعة لها


عاجل إنجاز تاريخي.. حكومة الدكتور شائع محسن الزنداني تنجح في الربط الشبكي بين مأرب والبنك المركزي بعد عشر سنوات من التعثر