إخبار عدن

تصريح ناري لمحافظ عدن: المدينة عانت طويلًا من الصراعات وحان الوقت لتحييدها

عدن الحدث

أكد عبدالرحمن شيخ محافظ عدن، أن نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة المؤقتة، وتسليم مهام حفظ الأمن للقوات الأمنية يمثلان ملفًا حاسمًا لا تراجع عنه، انطلاقًا من تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ الطابع المدني للمدينة. جاء ذلك خلال لقائه عددًا من الإعلاميين والناشطين في المحافظة، حيث أشار إلى منح العاملين في المرافق والمؤسسات مهلة ثلاثة أشهر كمرحلة تقييم للأداء، مؤكدًا أن معيار الاستمرار أو التغيير سيعتمد على مستوى الإنجاز والكفاءة. وفي الشأن السياسي، شدد المحافظ على أن تحقيق تطلعات أبناء الجنوب لا يتحقق بالشعارات، وإنما عبر العمل المؤسسي والأداء الفاعل لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين. وبخصوص المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، أوضح أن حرية التعبير حق مكفول للجميع، وأن ساحة العروض متاحة لممارسة هذا الحق، مع التزام السلطة المحلية بتأمين المتظاهرين، مؤكدًا في الوقت ذاته عدم التساهل مع أي أعمال فوضى أو اقتحام للمؤسسات، وأن التعامل معها سيكون وفقًا للقانون. وأشار المحافظ إلى أن عدن عانت طويلًا من الصراعات، مؤكدًا أهمية تحييدها عن التجاذبات والعمل على ترسيخ الاستقرار فيها لتكون بيئة جاذبة للنشاط الاقتصادي والإنساني، بما يحفظ أمنها ومصالحها.

عضو مجلس القيادة الخنبشي يلتقي أسرة الصحفي الشهيد محمد عيضة ويؤكد ملاحقة الجناة وكشف ملابسات الجريمة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


توافق "هن " نساء شبوة يختتم فعاليات الورشة التعريفية التفاعلية للكوافيرات وخبيرات التجميل