إخبار المحافظات

جمرك ميناء شحن البري يحقق نمواً بنسبة 42.9% خلال 2025م

(عدن الحدث) المكتب الإعلامي :

سجّل جمرك ميناء شحن البري بمحافظة المهرة ارتفاعاً في الإيرادات الجمركية خلال العام 2025م بنسبة 42.9%، متجاوزاً الربط السنوي، بإجمالي إيرادات بلغت 208,719,027,953 ريالاً، في مؤشر يعكس تحسناً ملحوظاً في الأداء وتعزيزاً للانضباط المؤسسي ورفع كفاءة التحصيل.

ويأتي هذا الإنجاز ثمرةً لتكامل الجهود بين قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ورئاسة مصلحة الجمارك اليمنية، وإدارة الجمرك ممثلةً بمدير عام المنفذ الأستاذ ثابت عوض مبارك، وكافة كوادر وموظفي الجمرك، في إطار عمل مشترك قائم على التنسيق المستمر، والمتابعة الميدانية، وتطبيق القوانين واللوائح المنظمة للعمل الجمركي.

كما أشادت الإدارة بجهود الجهات الأمنية والعسكرية العاملة في المنفذ، ودورها في تعزيز الاستقرار والانضباط، بما أسهم في تحقيق هذا المستوى من الأداء الذي يعكس المسؤولية والالتزام في تنفيذ المهام الوطنية.

وأكدت إدارة الجمرك حرصها على تسهيل الإجراءات أمام التجار والمستوردين، وتبسيط المعاملات بما يضمن سرعة الإنجاز وانسيابية حركة البضائع، وتهيئة بيئة عمل مستقرة ومحفزة للنشاط التجاري، ضمن إطار قانوني منظم يكفل العدالة والشفافية.

وأوضحت الإدارة أن الإيرادات الجمركية تخضع لأنظمة مالية ورقابية معتمدة، وتُورَّد وفق الأطر القانونية النافذة إلى الجهات المختصة، بما يعزز مبادئ الشفافية وسلامة الإجراءات المالية، ويسهم في دعم توجهات الحكومة وتعزيز الموارد العامة للدولة.

ويعكس هذا النمو مكانة منفذ شحن البري كأحد أهم المنافذ الحيوية الداعمة للاقتصاد الوطني، وتنفيذ السياسات المالية والإدارية للدولة.

عاجل رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها**


عاجل تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.