محليات وأخبار

مقتل وإصابة 19 شخص إثر نزاع قبلي عنيف شرقي مارب

وكالات

قتل 6 أشخاص وأصيب آخرون، في مواجهات عنيفة اندلعت خلال الساعات الماضية بين قبيلتين متنازعتين على خلفية ثأر قديم، في الأطراف الشرقية من محافظة مأرب. وقالت مصادر محلية بمدينة مأرب إن الاشتباكات تجددت فجر اليوم الأحد، بين عناصر مسلحة من قبيلتي "آل نصيب" و"آل شبوان" في منطقة وادي عبيدة، شرقي المحافظة، على إثر صراع ثأري سابق بين القبيلتين. وذكرت المصادر، أن المواجهات التي استُخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، أسفرت حتى الآن عن مقتل 6 أشخاص من الطرفين، بينهم ثلاثة أشقاء، فضلًا عن إصابة نحو 13 آخرين من الجانبين، في إحصائية غير نهائية. وأشارت إلى أن النزاع اندلع بين القبيلتين فجر السبت، قبل أن يتجدد على نحو عنيف ليل السبت وفجر الأحد، وسط عدم استجابة الأطراف المتصارعة لجهود الوساطة المجتمعية والقبلية. وأكدت المصادر أن الاشتباكات المسلحة، تسببت في شلّ تنقلات المواطنين بين المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، فيما تسببت بخلق حالة من الهلع والذعر في أوساط المدنيين في المناطق السكنية القريبة من موقع المعارك.

رئيس الوزراء وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


توافق "هن " نساء شبوة يختتم فعاليات الورشة التعريفية التفاعلية للكوافيرات وخبيرات التجميل


عاجل وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة