محليات وأخبار

8 بحارة مصريين متختطفين على متن ناقلة نفط تعرضت للقرصنة قبالة شبوة

وكالات

كشفت الخارجية المصرية، عن تعرض ثمانية بحارة مصريين للاختطاف من ناقلة نفط، قبالة السواحل اليمنية. وقالت الخارجية المصرية في بيان لها على منصة إكس، إنها تتابع حادث عن كثب حادث اختطاف ناقلة النفط M/T Eureka من المياه الإقليمية اليمنية واقتيادها إلى المياه الإقليمية للصومال بالقرب من إقليم بونت لاند. وأوضحت أن وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي وجه السفارة المصرية في مقديشيو بمتابعة أوضاع البحارة الثمانية المصريين المتواجدين على متن السفينة، وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم. وشدد البيان، على العمل على سرعة الافراج عن البحارة المختطفين، والتواصل على أعلى مستوى مع السلطات الصومالية لضمان أمن وسلامة البحارة المصريين. ويوم السبت قبل الماضي، أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية، إن ناقلة النفط M/T EUREKA تعرضت للاختطاف قبالة سواحل محافظة شبوة، بعد تعرضها لعملية سطو مسلح من قبل عناصر مجهولة.

الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


توافق "هن " نساء شبوة يختتم فعاليات الورشة التعريفية التفاعلية للكوافيرات وخبيرات التجميل


عاجل وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة


د.أحمد باراس يرد على شكري باعلي: الرياض ليست حكراً على أحد وحاجة الجنوب للمملكة تفوق احتياجها لنا