إخبار المحافظات

وكيل أول محافظة شبوة يناقش أوضاع مكتب الضرائب واتخاذ جملة قرارات.

عتق- خاص

عقد اليوم بمكتب الضرائب بمحافظة شبوة لقاء موسع برئاسة وكيل أول المحافظة محمد صالح بن عديو، بحضور مدير عام مكتب الضرائب، ومدراء الإدارات والأقسام، لمناقشة هموم المكتب والصعوبات، واستعراض خطة العمل للفترة القادمة، وفي بدء الإجتماع شدد الوكيل بن عديو على أهمية الخروج بآلية ضابطة للعمل الضريبي وفق النظام والقانون، خاصة في مجال التحصيل بعد فقدان الثقة بين المكتب والمكلفين، والعمل على الحد من ظاهرة التهرب الضريبي.وبعد مناقشات مستفيضة خرج اللقاء بعدة قرارات منها:التواصل مع الجهات الأمنية في المحافظة لوضع برنامج عمل أمني يساعد المكتب على أداء مهامه، وتحديد الجهات التي عليها تخلف ضريبي، وتوريد مبالغ ضريبة القات عبر المكتب إلى فرع البنك المركزي، ومحاربة اقطاعية الحصص بين بعض الجهات التي تتم بطريقة غير قانونية، كما تم الإتفاق على تبسيط إجراءات الضرائب ومحاربة الفساد، وتفعيل صندوق الشكاوي والمقترحات لتحسين برنامج العمل وتفعيله في سبيل الرقي بمستوى الأداء.وأعرب وكيل أول المحافظة محمد صالح بن عديو، في ختام اللقاء عن أمله في المضي قدما لتجاوز سلبيات الفترة السابقة، واعدا بتذليل الصعاب الموجودة التي تعيق المكتب عن مهامه من قبل السلطة المحلية.حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة علي سالم بن يحيى.

عاجل رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها**


عاجل تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.