اخبار الخليج

قرقاش: سياسة التوسع الإيرانية أساس التوتر في المنطقة

البيان --متابعات

قال معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي ، إن طبيعة السياسة التوسعية الإيرانية في المنطقة، أساس التوتر في الخليج العربي، مؤكداً أن الموقف الإيراني المهزوز حول احتلال الجزر الإماراتية الثلاث جزء من سياسة الهروب للأمام. وكتب معاليه في تغريدات على تويتر متناولاً فيه الموقف الإيراني تجاه الجزر الإماراتية المحتلة، أن «ادعاءات أعضاء بالشورى الإيراني حول جزر إماراتية مضحك، وجزء من سياسة الهروب للأمام وغياب المصداقية وتبادل الأدوار، إذا لم تستحِ فقل ما تشاء». وأضاف: «الموقف الإيراني المهزوز حول احتلال طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى تضعفه الادعاءات الجديدة، لأنه منطق اختراع التاريخ وتصديق الكذبة». وقال: «يبقى أساس التوتر في الخليج العربي طبيعة السياسة التوسعية الإيرانية في المنطقة، وما نراه من تصريحات تحريضية أعراض لهذا التدخل وهذه العقلية».وأضاف: «لا يستوي منطق أن تدعو إيران للحوار وتحرض وتتدخل في الآن ذاته، حين تفقد الدول مصداقيتها يصبح من الصعب أن تؤخذ توجهاتها وتصريحات مسؤوليها بجدية».
 

عضو مجلس القيادة الخنبشي يلتقي أسرة الصحفي الشهيد محمد عيضة ويؤكد ملاحقة الجناة وكشف ملابسات الجريمة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


توافق "هن " نساء شبوة يختتم فعاليات الورشة التعريفية التفاعلية للكوافيرات وخبيرات التجميل