مجتمع مدني وصحة

وكيل شبوة علي الكندي يدشن برنامج تدريب صحي في مجال مكافحة حمى الضنك بعتق .

شبوة/خاص

دشن وكيل محافظة شبوة علي محمد الكندي فعاليات الدورة التدريبية الثانية التي تستهدف تعريف اثنين واربعين مشاركا من الاطباء والعاملين الصحيين بمديرية عتق بالسياسة العلاجية لمكافحة حمى الضنك والتي ينظمها مشروع مكافحة الضنك بمؤسسة العون للتنمية وبتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ولمدة يومين . وخلال التدشين اشاد الوكيل علي الكندي بانتظام انشطة مكافحة الوباء التي ينفذها المشروع في المحافظة . منوها باهميتها في تعزيز الجهود التي تبذلها الادارة الصحية بالمحافظة لمكافحة هذا الوباء القاتل والقضاء عليه . وشدد على اهمية اطلاق حملات مكافحة البعوض الناقل للوباء في عاصمة المحافظة والمديريات المتضررة من الوباء وباسرع وقت ممكن . بدوره استعرض منسق مؤسسة العون ناصر البعسي طبيعة انشطة المشروع وسياساته في مكافحة حمى الضنك وقال بانها تتركز في برامج المكافحة للنواقل والترصد الوبائي والتوعية والتثقيف والتدريب والتأهيل والتقصي الحشري وازالة البؤر . وكان مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب صحة شبوة احمد الحامد قد اكد على اهمية برامج التدريب و المكافحة التي ينفذها المشروع في المديريات المستهدفة . مشيدا بدورها في بناء قدرات الكوادر الصحية المناطة بهم مهمة مكافحة الوباء في تلك المديريات وحماية حياة الناس فيها من مخاطره

وزير «الاجتماعية» اليمني لـ«عكاظ»: السعودية الشريك الأكبر والأكثر حضوراً في دعم اليمن


تفاصيل جريمة هزت عدن.. فيديو رسمي مرتقب يكشف اللحظات الأخيرة وجهات تصفية وسام قايد


نبض اليوم الـ17من مونديال 2026.. ليلة الحسم الأخيرة في دور المجموعات


الخنبشي يطّلع على تحضيرات عقد المؤتمر الطبي الدولي الخامس ويؤكد دعم جهود الارتقاء بالتعليم الطبي بحضرموت