محليات وأخبار

واشنطن تعلن عن شن 17 غارة جوية ضد القاعدة في اليمن

وكالات

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها شنت 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع مناطق باليمن، وتحقق في واحدة من تلك الغارات التي استهدفت مدنيين. واشار بيان " للبنتاجون " ،إلى أن ست غارات جوية استهدفت إرهابيي تنظيم القاعدة في شهر فبراير/ شباط، وسبع غارات في مارس/آذار، و4 غارات جوية في إبريل/نيسان. واوضح البيان أن غارات (إبريل/نيسان) استهدفت معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في محافظة حضرموت في 11 إبريل/نيسان، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابع للقاعدة يؤكد سيطرته إلى جانب رفع الإيرادات غير القانونية في محافظة البيضاء 23 إبريل/نيسان. ووقعت غارات جوية أخرى في محافظات البيضاء وحضرموت ومنطقة "مديرية زمخ ومنوخ"-تتبع حضرموت- وشبوة. وذكر البيان أن القيادة المركزية الأمريكيّة تدرك التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس / آذار ضد القاعدة في محافظة البيضاء. وأنها تجري تقييم المصداقية. ولفتت القيادة المركزية إلى المخابرات الأمريكيَّة وضعت تنظيم القاعدة ضمن أخطر الجماعات "الإرهابية" في العالم القادرة على شن هجمات ضد الولايات المتحدة. وقالت إن تنظيم القاعدة استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم. وقال كولونيل إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد وتنظيم داعش في اليمن".

عضو مجلس القيادة الخنبشي يلتقي أسرة الصحفي الشهيد محمد عيضة ويؤكد ملاحقة الجناة وكشف ملابسات الجريمة


رئيس الوزراء وزير الخارجية يهنئ نظيره الجيبوتي بذكرى الاستقلال


الوكيل فهد الخليفي يؤيد مبادرة باكريت: الحوار الجنوبي ضرورة تاريخية لتوحيد الصف


توافق "هن " نساء شبوة يختتم فعاليات الورشة التعريفية التفاعلية للكوافيرات وخبيرات التجميل