فعاليات انسانية واغاثية هامه

الهلال الاحمر الاماراتي يواصل تنفيذ مشروع سقيا ماء لليوم 15 على التوالي في ريف تعز

عدن الحدث / خاص.

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع “سقيا الماء ” لليوم ال 15 على التوالي في قرى بني يوسف في مديرية المواسط بريف تعز ، والذي يلبي احتياج عشرون ألف أسرة لمدة شهرين متواصلين .

ويستهدف مشروع سقيا ماء بمديرية المواسط ” قرية الدوم ، والمناخ ، والذنيب ، و شرار ، وعقف ” حيث تقوم ثلاثة آليات نقل مياه “وايتات” على تغطية الاحتياج وايصال الماء يوميا منذ بداية التدشين وحتى اليوم بعد مرور 15 يوم . 

يشار أن آليات ايصال الماء تقطع مسافة تقدر ب 60 كم ذهاب واياب من منطقة الاخمور ، الى قرى بني يوسف، وتمر بطرق وعرة وجبلية ، من اجل الوصول إلى المستفيدين .

وقال محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية للهلال الأحمر الإماراتي في #اليمن ، مشروع سقيا ماء ضمن سلسلة المشاريع الإنسانية والخدمية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة تعز في إطار عام التسامح 2019 ، مضيفا أن الهدف توفير الماء الصالح للشرب والاسهام في دعم استقرار الأسر اليمنية و التخفيف من معاناتها جراء شح المياه وصعوبة الحصول عليها والوصول إليها أو انعدامها أحيانا.

و أكد “الجنيبي” حرص “الهيئة” على متابعة واستمرار وانجاز مشروع سقيا ماء الذي يساهم بشكل كبير في معالجة مشكلة شح وندرة المياه النقية لسكان المناطق والقرى المستفيدة من المشروع . مشيرا أن المستفيدين من سقيا ماء أكثر من 20 الف نسمة من المواطنين من أبناء الريف في تعز وبعضهم من النازحين .

وعبر المستفيدين أمتنانهم وشكرهم للهلال الأحمر الاماراتي ، ودوره المغيث الذي يأتي في وقت الشدة وفي ظل معاناة نتيجة قلة الامطار ، وجفاف المياه . 

شاكرين لدولة الإمارات حكومة وشعب لفتتهم الكريمة اليهم ومساعدتهم في مختلف المجالات الإغاثية اضافة إلى سقيا ماء الذي يستمر لمدة شهرين 

انتقالي المهرة يدعو السلطة المحلية والحكومة تقوم بدورها في انتشال المحافظة من حالة التردي المتواصل  .


مدير عام مؤسسة المياه يدشن الضخ التجريبي في البئر رقم 2 في شبكة عتق


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يطمئن على صحة المناضل أبو علي الحضرمي


بتوجيهات المحافظ بن الوزير الاشغال العامة وصيانة الطرق شبوة تبداء اعمال الشق لتحديد مسار شارع ال (16) بمدينة عتق.