مجتمع مدني وصحة

انعقاد الاجتماع الدوري لمجلس ادارة هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت

عدن الحدث - المكلا : خاص

عقد صباح اليوم الاجتماع الدوري للدورة الثانية لمجلس ادارة  هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت  و ذلك في قاعة الاجتماعات  بالهيئة - فوه .

رأس الاجتماع  المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت و  استعرض مقرر الجلسة المحضر السابق و مدى  تنفيذ القرارات و التكاليف التي أقرت في الاجتماع السابق و  مدى تنفيذ اولويات الخطة الإستثمارية للهيئة خلال العام الحالي 2019 م.
حيث تم التطرق إلى الرسوم و الاتاوات و كيفية تحسين الإيرادات العامة و ذلك باشعار الشركات و المؤسسات و المصانع  الاستثمارية في مجال التعدين  لتجديد التراخيص و دفع ما عليهم من اتاوات حسب آلية احتساب الاتاوات المتضمنة ضمن اتفاقية الاستغلال و استخراج الخامات المعدنية  و حسب قانون المحاجر و المناجم رقم ( 22 ) لسنة 2010 م و قرار مجلس الوزراء رقم ( 1 ) لسنة 2012 م بشأن لائحته التنفيذية .
و أشار المهندس صلاح بابحير ان الاتاوات الخاصة بالهيئة و التي تعتبر مرتبطة برسوم التجديد في حالة الاستخراج و التعدين  .
  و قد تم مناقشة اللاوائح الداخلية الخاصة بالنزول الميداني مع المستثمرين و إجراء الدراسات الفنية و تحديد الخامات المعدنية  و قيمة الدراسات  .

و تم  مناقشة الانضباط الوظيفي للموظفين و حث المدير العام على جميع الموظفين التقيد و الالتزام بالدوام كون هذا من أولويات النهوض و الرقي بالهيئة .

و اختتم مدير عام الفرع  المهندس صلاح بابحير الاجتماع بكلمة أخيرة  نحن كهيئة  لدينا الطموح و الإصرار على التمييز و التطوير في مجال التعدين و ترجمت أفكارنا إلى واقع أن شاء الله  و سيأتي هذا بتكاتف الجميع ليصب في مصحلة الهيئة  و المصلحة العامة للنطاق الجغرافي للفرع و الوطن أجمع .
حضر الاجتماع جميع مدراء الإدارات الفنية و الإدارية والمالية بالهيئة

--

عاجل الرئيس الزُبيدي يعود إلى العاصمة عدن بعد زيارة عمل خارجية


أمن لحج يضبط متهمين بسرقة دراجة نارية


اليوم .. إعادة تشغيل محطة بترومسيلة في العاصمة عدن


رئيس انتقالي شبوة يلتقي وكيل محافظة أبين حسين الجنيدي