محليات وأخبار

المليشيات الحوثية تفتتح جمارك جديدة بأخطر موقع عسكري بالبيضاء

عدن الحدث / خاص.

قامت المليشيات الحوثية بفتح جمارك جديدة بأخطر معسكر تابع للمليشيات الحوثية بمحافظ البيضاء لوجود ترسانة عسكرية كبيرة و الآلاف من الألغام الأرضية و العبوات الناسفة والذخائر المرمية بكافة مناطق ومواقع المعسكر غير المعدات العسكرية الثقيلة و المتوسطة المستهدفة من قبل الجيش الوطني و قوات التحالف العربي بمعسكر السوادية و الذي كان يتبع قوات العمالقة سابقا بمديرية السوادية .

وبسبب خطورة الموقع وعدم صلاحياته لاي تواجد مدني فقد انفجر لغم ارضي بالساعات الأولى من صباح يوم الجمعة باحدى قواطر المواطنين ادى الانفجار الى خسائر مادية كبيرة للقاطرة و المواد التجارية التي تحملها.

حيث قامت المليشيات الحوثية بفتح هذا المعسكر الخطير بعد تكدس الآلاف من القواطر والسيارات التابعة للمواطنين بالجمارك القديمة "بمديرية ذي ناعم و عفار بمديرية الملاجم بسبب جرم عناصر المليشيات وعدم اهمية المواطن لديها ،اختارت اخطر موقع عسكري على مستوى الجمهورية و ليس فقط البيضاء.

تسبب فتح معسكر السوادية بهلع وخوف شديد لدى المواطنين من التجار و المسافرين، وتقوم المليشيات باجبارهم على الدخول بالإرهاب و قوة السلاح .

وكذلك بالمواقع الجمركية القديمة بمديرتي الملاجم و ذي ناعم تقوم المليشيات بنهب مئات الملايين من التجار و المسافرين و لعدم استطاعة بقية المواطنين لدفع تلك المبالغ المجحفة و الكبيرة لممتلكاتهم تقوم المليشيات بحجزها في اماكن كبيرة بالقرب من نقاط الجمارك التي استحدثوها حتى يتم دفع ما عليهم من مبالغ قد يفوق المبلغ الجمركي سعر البضائع المحملة.

و بهذه الجرائم يتم رفع الأسعار للمواد الغذائية لدى التجار بشكل لا يستطيع المواطن من سداد و توفير المال ليستمر بالعيش بسلام ، فالتاجر صاحب البضائع التجارية يقوم بإضافة كافة تكاليف البضائع فوق تلك التي ينهبها الحوثيين على سعر المنتج .

و بهذه الجرائم تقوم المليشيات بالإضافة لجرائمها السابقة على المواطنين وإطباق الحصار عليهم حتى في لقمة العيش .

فالجمارك التي فتحتها المليشيات الحوثية لحصار المواطنين بمحافظة البيضاء ثالثة وهي:

١/الجمارك عفار بمديرية الملاجم

٢/جمارك مطار ذي ناعم

٣/جمارك معسكر السوادية

* من  بدرمقيبلي 

هيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري برئاسة العولقي


تحت شعار "بوعينا نصل آمنين" وكيل وزارة الداخلية يختتم أسبوع المرور العربي


رئيس انتقالي شبوة يلتقي قيادة الحزب الاشتراكي بالمحافظة


عاجل جسر جوي جديد إلى اليمن لنقل هذه الإمدادات من الاتحاد الأوروبي