تقارير

بيان صادر عن قبيلة آل كثير ساحل حضرموت تأييدا لمحافظ حضرموت

عدن الحدث - المكلا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد.

بيان صادر عن قبائل آل كثير ساحل حضرموت الحمد لله القائل ..( و عتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ..) و الصلاة و السلام على رسول الله الصادق الأمين القائل .. ( خيركم خيره لأهله … ) في ظل الأحداث و التداعيات المتسارعة التي تشهدها بلادنا عامة و حضرموت خاصة نتيجة انقلاب الحوثي المسلح على مؤسسات الدولة في سبتمبر من عام 2014 م و التي لازالت البلد و المواطن يدفع ثمنها من دماءه و سوء معيشته اليومية و تدني الخدمات الضرورية التي عكست بظلالها على صعوبة الحياة . أن محافظة حضرموت ليست بمعزل عن تلك الأحداث .

التي جعلت قيادة المحافظة أمام تحديات كبيرة أهمها تحقيق الأمن و الاستقرار و التي استطاعت قيادة المحافظة المتمثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة و قائد المنطقة العسكرية الثانية تحقيق ذلك بتكاتف كافة أبناء المحافظة و دعم ومساندة دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات .

كما أن هناك تحديات أخرى لا تقل أهمية عن الأمن و الأمان ألا و هو الاستقرار المعيشي للمواطن و توفير الخدمات الضرورية للحياة و تحسين مستوى البنية التحتية و انضباط تقديم خدمات مرافق و مؤسسات الدولة للمواطنين .

أن هذه التحديات و الصعوبات الماثلة امام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لا يمكن تجاوزها ما لم تقوم الحكومية بواجباتها الدستورية و القانونية في تزويد المحافظة بمخصصاتها المالية المستحقة لتسير شئون المحافظة و تقديم الخدمات اللائقة و المستحقة للمواطنين و أهمها الصحة و التعليم و الطرقات و الكهرباء و المياه و غيرها .

أن عدم تنفيذ التزامات الحكومة في مجال الكهرباء على سبيل المثال فاقم من سوء الأوضاع و جعل حياة المواطنين في جحيم لا يطاق في ظل ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة .

إننا في فرع مجلس ال كثير بساحل حضرموت نقف صفا واحداً مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة و كافة المكونات القبيلة و المجتمعية في سبيل تحقيق مطالب حضرموت و نؤكد على كافة الخطوات و الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة الهادفة إلى تحقيق مطالب حضرموت العادلة .

كما أننا ندعو إلى اصطفاف وطني حضرمي نجعل حضرموت هي غايتنا و وطننا الذي يجب أن نتوحد و نتكاتف و نتعاون جميعاً في سبيل تحقيق آمال و طموحات أبناء حضرموت بعيداً عن التجاذبات الحزبية و الصراعات السياسية و تجنيبها الحروب و الإقتتال .

كما ندعو رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي إعطاء حضرموت الأولوية في استغلال ثرواتها النفطية و بنسبة تليق بها بما يسهم في تقوية و إستقرار البنية التحتية لتحقيق نهضة اقتصادية و صناعية كبرى تعكس مستوى أفضل لحياة أنباء المحافظة .

إننا في فرع مجلس ال كثير ساحل حضرموت سنقف دائما و أبدا مع حضرموت و أهلها و سلطتها حتى نحقق ما نصبوا إليه من امن و امان و إستقرار في جميع جوانب الحياة .

وفق الله الجميع في خير البلاد والعباد

صادر عن فرع مجلس قبائل آل كثير ساحل حضرموت

في ١٩ / ٩ / ٢٠١٩م المكلا


انتقالي المهرة يدعو السلطة المحلية والحكومة تقوم بدورها في انتشال المحافظة من حالة التردي المتواصل  .


مدير عام مؤسسة المياه يدشن الضخ التجريبي في البئر رقم 2 في شبكة عتق


رئيس تنفيذية انتقالي شبوة يطمئن على صحة المناضل أبو علي الحضرمي


بتوجيهات المحافظ بن الوزير الاشغال العامة وصيانة الطرق شبوة تبداء اعمال الشق لتحديد مسار شارع ال (16) بمدينة عتق.