تقارير

الحديدة | استباحة ساحة مصلى العيدين من قبل مسلحين وتحويلها إلى سوق قات

الحديدة| خاص

أقدم اليوم في محافظة الحديدة مجموعة من المسلحين يقودهم المدعو| عبد الغني عباس الحميري على الاستيلاء على ساحة حرم مصلي العيدين ، وتحويلها في نفس الوقت إلي مكان لبيع القات .

يتزامن هذا العمل من قبل المسلحين في ظل ما تشهده محافظة الحديدة من انفلات امني غير مسبوق و مع سيطرة أنصار الله (الحوثيين ) على المحافظة وتحكمها بمفاصل القوي العسكرية والأمنية بعد فرضهم مدير الأمن والقوات الخاصة من إتباعهم وتعينه للمنصب .


و برر المدعو الحميري الاستيلاء بأنه لدية عقد إيجار ، حصل عليه من الجهات المختصة ، وهذا ما تم نفيه من قبل مكتب الأوقاف والإرشاد بمذكرة للمحافظ .
ومن جهة أخرى أبدى أبناء الحديدة ، استغرابهم لما حصل للمصلي الوحيد في المحافظة ، من اعتداء من قبل بعض الأشخاص الخارجين عن القانون ، وعلى القيم الإسلامية ، ولا فرق بينهم وبين ، من يستبيح الحرم القدسي في فلسطين .

مستنكرين ما حدث للمصلي الوحيد ، مطالبون الجهات الأمنية تحمل المسؤولية الكاملة ، اتجاه ما يتعرض له ساحة المصلي ، من انتهاكات مهددين في نفس الوقت للوقوف إمام تلك الانتهاكات من قبل المسلحين .
وعلم موقع عدن الحدث من مصادر من مكتب الأوقاف بالحديدة بأنه أقدم النافذ عبد الغني الى المكتب يحمل سلاح ( ألى ) وبرفقة ( 15) مسلح تابعين له ، بطلب تحويل العقد من موقع سيارات إلى مقوا ت ، وبأنه من قيادة أنصار الله .

وأضاف المصدر بأنة على الفور تحررت مذكرة إلي المحافظ ، تطالبه بضبط المذكور وإحالته الي القضاء .

استحداث المقوات في ساحة المصلي ، يعود إلي تواجد ( الحوثيين ) بشكل غير مسبوق ، في الحديدة ، وهذا من اجل توفير القات لهم والقادم من محافظة صعده .

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين تؤكد تمسكها بالحريات وحق التعبير في اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 مايو)


عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة تقوم بواجب العزاء في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين في منطقة جباه*


المجلس العربي المثقفين والاكاديميين للسلام والتنمية يكرم السفيرة الدكتورة بسمة علي الهباهبة


المنامة: "سرايا الأشتر" منظمة إرهابية وتمارس أنشطتها خارج البحرين