فن وثقافة

أمسية شعرية لعدد من الشاعرات الحضرميات في اتحاد ادباء وكتاب الجنوب بالمكلا

عدن الحدث - المكلا : هشام الرباكي

ضمن أنشطة اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين فرع محافظة حضرموت .

أقيمت أمسية شعرية لعدد من الشاعرات الحضرميات في قاعة مقر الاتحاد بالمكلا . حيث ألقت الشاعرة الأستاذة منى بن عيدان مجموعة من قصائدها الشعرية الغنائية الجميلة والمتنوعة ذات البعد الوطني بأسلوب غزلي ماتع نالت استحسان  الحاضرين .

كما قدمت الأستاذة الشاعرة مريم بن سمير باقة شعرية من قصائدها الفلسفية العميقة ذات البعد الإنساني والوجداني حلقت من خلالها بالحاضرين في مسافات بعيدة من الرؤى والتصويرات .

كما تحدثت الأستاذة عطيات باضاوي حول أهمية تفعيل دور المرأة الإبداعي من خلال تشكيل ملتقى أدبي ثقافي يحتوي العديد من الأديبات في المحافظة في جميع مجالات الإبداع الفكرية .

هذا وعلى هامش الأمسية أشاد بعض الحاضرين بمستوى التطور الفني والإبداعي الذي تشهده الساحة الأدبية في المحافظة في مجال الشعر والنثر لدى القطاع النسوي .

وأكدوا على ضرورة الإستمرار في إقامة تلك الفعاليات الثقافية امتدادا للموروث الثقافي والفكري للمحافظة . هذا وقد حضر الأمسية عدد من أعضاء الأمانة العامة للإتحاد فرع حضرموت والمهتمين بالأدب من الجنسين .

برعاية الرئيس الزبيدي.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لرئيس الهيئة التنفيذية مع أعضاء الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين في محافظة شبوة


سر لياقته.. الكشف عن الجدول الأسبوعي لتمارين رونالدو


مقتل صحفيين فلسطينيين خلال تغطيتهما المواجهات في خان يونس


انتقالي سباح يشدد على أهمية تنسيق الجهود مع الأجهزة الأمنية لضبط الأمن في المديرية