إخبار عدن

 القائم بأعمال محافظ عدن يدشن تشغيل مشروع الطاقة الشمسية لعدد من المرافق التعليمية والصحية بالمحافظة

عدن الحدث - عدن : محمد القادري

دشن القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون،  " الأحد " ، ومعه مدير المشروع الطارئ لتوفير الطاقة في اليمن بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ( UNOPS ) ، المهندس زياد جابر ، مشروع تشغيل الطاقة الشمسية في عدد من المدارس والمراكز الصحية بالمحافظة ، الممول من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع .

وفي التدشين ، والذي حضره وكيلا محافظة عدن خالد الجعيملاني ، وزارة التخطيط والتعاون الدولي المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد ، أستمع معاون من مدير المشاريع بمكتب الأمم المتحدة بمحافظات عدن أبين الضالع ، المهندس معين محمد الماس ، إلى شرح واف عن مكونات العمل للمشروع والذي يتضمن تركيب أنظمة متكاملة للطاقة الشمسية ل 24 مدرسة و 8 مراكز صحية في عدد من مديريات محافظة عدن ، إلى جانب تركيب مولدات كهربائية ذات قوة " 135KVA " لتلك المراكز الصحية .

وخلال التدشين ، عبر القائم بأعمال محافظ عدن - أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة - بدر معاون ، عن سعادته من تدشين هذا المشروع الخدمي الهام كونه سيسهم في إستمرار وإستقرار التيار الكهربائي ويحسن من مستوى أداء الخدمات للمرافق المستهدفة من المشروع . وأشاد معاون ، بالدعم السخي والجهود الذي يقدمه مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية ودوره الفاعل في الإسهام بالنهوض وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني محافظة عدن .

حضر التدشين ، مدراء عموم مكاتب التربية والتعليم الدكتور محمد عبدالرقيب عبدالرحمن " الرقيبي " ، الصحة العامة والسكان الدكتور جمال إسماعيل خدابخش ، مديرية صيرة خالد سيدو نور ، مديرية المعلا فهد علي المشبق ، ومديرية التواهي عبدالحميد ناصر الشعيبي .

. تأكيد على الوقوف مع السلطة المحلية والدفاع عن شبوة وأمنها وثرواتها من المعتدين والناهبين


برعاية الرئيس الزبيدي.. انعقاد اللقاء التشاوري الأول لرئيس الهيئة التنفيذية مع أعضاء الجمعية الوطنية ومجلس المستشارين في محافظة شبوة


سر لياقته.. الكشف عن الجدول الأسبوعي لتمارين رونالدو


مقتل صحفيين فلسطينيين خلال تغطيتهما المواجهات في خان يونس