إخبار عدن

العميد العتيبي /قائد التحالف بعدن يتحدث عن تفادي السلبيات أثناء تنفيذ اتفاق الرياض

عدن الحدث

أكد قائد التحالف في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، العميد مجاهد العتيبي، أن التحالف يعمل على تفادي أي سلبيات لاتخدم "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي. وقال العتيبي خلال لقائه، اليوم، رجال المال والأعمال في العاصمة المؤقتة عدن، "نعمل على تفادي أي سلبيات وتعزيز الإيجابيات بما يخدم المرحلة الحالية لإنجاح تنفيذ خطوات اتفاق الرياض". وشدد العتيبي على أن التحالف الذي تقوده السعودية يتابع الجبهات ويدعمها بكل احتياجاتها لمواصلة دحر ميليشيا الحوثي الانقلابية. وكان العتيبي أكد في 16 ديسمبر 2019، أن التحالف العربي يعمل وبكل جهد ويبذل الغالي والنفيس لتطبيق جميع بنود اتفاق الرياض، معتبراً أن الامر ليس سهلاً ولكنه ليس صعباً وليس مستحيلا وأن التحالف قادر وبكل حزم وعزم على تذليل جميع الصعاب والعمل على تنفيذ جميع بنود الاتفاق. ووقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر الماضي "اتفاق الرياض" برعاية السعودية، تضمن بنوداً سياسية وامنية وعسكرية، وأنهى الصراع بين قوات الطرفين الذي اندلع في اغسطس 2019، وانتهى بسيطرة قوات الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن.

وصول دفعة جديدة من وقود الديزل لمحطة كهرباء عتق ضمن المنحة السعودية


مؤسسة موانئ البحر العربي وهيئة الشؤون البحرية بحضرموت تحتفلان باليوم العالمي للبحارة


نبض اليوم الـ15 من مونديال 2026.. العد التنازلي للأدوار الإقصائية


عضو مجلس القيادة الخنبشي يطلع على مشروع تحسين إدارة المياه والري لتعزيز الأمن المائي