محليات وأخبار

الدكتور الوالي يلتقي المشرف الميداني لمشروع مستشفى الأمل

عدن الحدث - عدن

التقى الدكتور عبدالناصر الوالي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم السبت، بالمشرف الميداني لمشروع مستشفى الأمل بالبريقة، محمد فضل عبدالكريم.

وخلال اللقاء تم إزالة سوء الفهم الذي نشئ عند إدارة المستشفى وتم الاتفاق على آلية واضحة للعمل فيه، حيث أكد الوالي أن المستشفى سيستخدم لمهمة محددة ومؤقتة، على أن يعود لممارسة نشاطه الذي اُنشئ من أجله فور انتهاء هذه الجائحة مستقبلا. 

وأوضح الوالي أن المجلس الانتقالي جهة داعمة ومساعدة لجهود وزارة الصحة ومكتب الصحة بالعاصمة عدن في اختيار مستشفى الأمل كمركز للحجر الصحي لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وشدد الوالي على جميع الجهات للحفاظ على ممتلكات المستشفى وأصولة كونه يخدم مرضى السرطان، مقدماً الشكر الجزيل للقائمين على المستشفى والفريق العامل ..

امن عدن يوضح تفاصيل حادثة طعن احد المواطنين من قبل مالك ملحمة في المنصورة.


عاجل قوات دفاع شبوة تضبط مُرّوج لمادة الشبو المخدر في إحدى النقاط التابعة لها في مدخل مدينة عتق


اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدين التحريض ضد مراسل قناتي «العربية والحدث»


قراءة الخبر من المصدر الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة منذ 6 دقيقة - 2024-05-10 [17] قراءة الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، بغالبية كبرى تأييدا لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية، وذلك في قرار يحمل طابعا رمزيا بسبب الفيتو الأميركي في مجلس الأمن. وحصد القرار الذي ينص على وجوب "انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة" مع منحهم حقوقا إضافية كدولة مراقب، تأييد 143 عضوا مقابل اعتراض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت. وأوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مؤهلين لينالوا العضوية الكاملة في المنظمة. وجدد الفلسطينيون مسعاهم لنيل عضوية الأمم المتحدة الكاملة، بما يعني اعترافا عمليا بدولة فلسطينية، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن ضد ذلك المسعى الشهر الماضي. ومنح مشروع القرار الفلسطينيين بعض الحقوق الإضافية والميزات اعتبارا من سبتمبر 2024، مثل مقعد مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في قاعة الجمعية، لكن دون الحق في التصويت بها. ويأتي المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، تزامنا مع حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر. وللفلسطينيين حاليا وضع دولة غير عضو لها صفة مراقب، وهو اعتراف فعلي بدولة من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2012.