عربي دولي

وأشنطن تنفذ ثاني إعدام أمريكي خلال أسبوع بعد توقف 17 عاما

عدن الحدث

نفذت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، حكما بالإعدام بحق رجل ثان في غضون أسبوع بعدما مهدت المحكمة العليا الطريق أمام استئناف تنفيذ الأحكام بالإعدام على المستوى الاتحادي بعد 17 عاما من التوقف. وأعلنت وزارة العدل في بيان، إعدام ويزلي أيرا بركي ،الذي حكم عليه بالإعدام العام 2004 لقتل فتاة 16 عاما وتقطيع أوصالها، عن طريق حقنه بمادة مميتة في ولاية إنديانا. وكان من المقرر تنفيذ الإعدام، أمس الأربعاء، ولكن أرجأه قاض اتحادي أمر بتقييم آخر للمزاعم بشأن كفاءة بركي العقلية. وقال محامو بركي (68 عاما) الذي عانى من مرض الزهايمر والخرف، إنه لم يفهم سبب إعدامه. ومهدت المحكمة العليا الطريق قبل ساعات من تنفيذ الإعدام حيث أصدرت قرارا بموافقة خمسة قضاة مقابل معارضة 4. وكان هذا ثان حكم بالإعدام على مستوى اتحادي في خلال أسبوع بعدما تم إعدام دانيل لويس لي، الثلاثاء. كان لي وهو مؤيد لتفوق العرق الأبيض الذي أدين بقتل أسرة من ثلاثة أفراد، أول شخص تعدمه وزارة العدل منذ العام 2003. وأعلن المدعي العام ويليام بار الصيف الماضي أنه سوف يعيد عقوبة الإعدام التي لطالما كان الرئيس دونالد ترامب مؤيدا صريحا لها.

عاجل رئيس الوزراء وزير الخارجية يعود إلى عدن بعد مشاركته في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية


رئيس الوزراء يطلع على نشاط شركة كمران في الأردن ويؤكد أهمية تعزيز التنسيق لضمان استمرارية أعمالها**


عاجل تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.