محليات وأخبار

رئيس انتقالي حضرموت يدين اعتداءات الإخوان على المتظاهرين السلميين في المهرة

المكلا /عدن الحدث

هنأ الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، أخيه ، الأستاذ حسان مهدي بلحاف، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بمحافظة المهرة القائم بأعمال رئيس القيادة بنجاح فعاليتهم الجماهيرية "المهرة - الادارة الجنوبية تجمعنا" .. وعبر بن الشيخ أبوبكر في اتصال هاتفي مع رئيس انتقالي المهرة ، عن إدانته واستنكاره للأعمال العدائية والهمجية التي ارتكبتها مليشيات الإخوان بحق المتظاهرين السلميين في محافظة المهرة ، وإقدامها على اختطاف رئيس القيادة المحلية بمدينة الغيضة .. مؤكدا على حق أبناء المهرة في التجمع السلمي ، والتعبير عن رأيهم ، والمطالبة بتمكينهم من إدارة شؤون محافظتهم . وأعرب الأستاذ حسان مهدي عن شكره لرئيس انتقالي حضرموت وأبناء حضرموت كافة ، على مساندتهم ودعمهم الإعلامي للفعالية .. مؤكدا أن الفعالية ، ورغم كل العراقيل والتهديدات والأعمال العدائية التي أقدمت عليها مليشيا الإخوان في المهرة ، بهدف تعطيلها ، نجحت في توصيل رسالتها ، فعبر أبناء المهرة الأحرار ، عن ارادتهم الوطنية الجنوبية الحرة ، وأعلنوا وقوفهم خلف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وتأييدهم لخطواتها السياسية والمؤسسية الهادفة لتحقيق الاستقلال الوطني الجنوبي الناجز . مشيرا إلى إن مليشيات الإخوان ، بمنعها الجماهير من أن تمارس حقها المشروع في التجمع السلمي ، أظهرت عجزها وخشيتها من أن تفضح الحشود حجمها الهزيل و تأثيرها السياسي المحدود في المجتمع المهري . وكانت مليشيات تابعه للاخوان ، ولمهرب السلاح " الحريزي " انتشرت منذ يوم أمس بمدينة الغيضة كما نصبت نقاط للتقطع للمتظاهرين ومنعتهم من الوصول الى ساحة التظاهر في الغيضة ، كما منعت مساء أمس مجموعة من إعلاميي حضرموت من دخول المهرة لتغطية الفعالية .

وزير «الاجتماعية» اليمني لـ«عكاظ»: السعودية الشريك الأكبر والأكثر حضوراً في دعم اليمن


تفاصيل جريمة هزت عدن.. فيديو رسمي مرتقب يكشف اللحظات الأخيرة وجهات تصفية وسام قايد


نبض اليوم الـ17من مونديال 2026.. ليلة الحسم الأخيرة في دور المجموعات


الخنبشي يطّلع على تحضيرات عقد المؤتمر الطبي الدولي الخامس ويؤكد دعم جهود الارتقاء بالتعليم الطبي بحضرموت