تقارير

مسام يعلن نزع 1300 لغم حوثي وذخيرة غير منفجرة خلال أسبوع

عدن الحدث

أعلن مشروع “مسام” لنزع الألغام في اليمن ، اليوم الأحد، عن نزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة من مخلفات المليشيا الحوثي في العديد من المناطق اليمنية المحررة. وذكرت غرفة عمليات المشروع إن فرق الهندسية تمكنت من نزع 1353 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الجاري. وأوضح مدير العمليات في "مسام" رتيف هورن إن الفرق الهندسية التابعة للمشروع نزعت خلال الأسبوع الماضي 1049 ذخيرة غير منفجرة و9 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى نزع 277 لغماً مضاداً للدبابات، و18 لغماً مضاداً للأفراد. بدوره أشار مدير عام المشروع أسامة القصيبي إلى أن فرق مسام نزعت منذ تدشين المشروع أواخر يونيو 2018، أكثر من 183 ألف لغم وعبوة ناسفة وذخيرة غير منفجرة.

محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.


محافظ شبوة بن الوزير يدشّن العمليات الجراحية لمخيم العيون بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة


قرار جمهوري بتعيين ديما عبدالقوي رشاد مستشاراً لوزير النقل لقطاع النقل الجوي بدرجة وكيل


لجنة المناقصات بشبوة تُقر إرساء مناقصات لتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية لمركزي الأورام والكلى