اخبار الخليج

وكالةحاملة طائرات إمريكية تدخل مياه الخليج في مهمة غامضة

وكالات

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية،أن حاملة الطائرات العملاقة )USS Nimitz CVN-68( دخلت المياه الإقليمية الخليجية رفقة مجموعة سفن حربية تابعة لها للمرة الأولى منذ 10 أشهر. وقالت قيادة الأسطول الأمريكي الـ5، في بيان لها، أن حاملة الطائرات عبرت مضيق هرمز رفقة المدمرة )USS Sterett DDG-104 وطرادين صاروخيين) في مهمة تدريب مشتركة مع بعض الشركاء الخليجيين. وتحتضن السفينة نحو 70 طائرة حربية وعامودية بما في ذلك 48 مقاتلة قاذفة متعددة المهمات من طراز "F/A-18 Hornet". ورغم تأكيدات البنتاغون هذه إلا أن خبراء عسكريين وإستراتيجيين أكدوا لوكالة "ديبريفر" بأن دخول القطع الحربية الإمريكيية الضاربة تأتي كإجراء وقائي خشية أية تهديدات إيرانية محتملة ضد دول الخليج. كما أن دخول القطع الحربية جاء قبل يومين فقط من تجديد العقوبات المفروضة إميركيا على إيران والتي من المقرر ان يتم الإعلان عنها غدا الأحد وكانت وزارة الدفاع الإمريكية قررت في وقت سابق سحب حاملات الطائرات العملاقة التابعة لقواتها من مياه الخليج بسبب "التهديدات الإيرانية" لتقتصر مهمتها فقط على تنفيذ بعض المهمات الدورية قرب الحدود مع إيران.

عاجل تجهيزات محطات الكهرباء بـ 300 ميجاوات في طريقها إلى عدن وحضرموت ​تصل خلال الساعات القادمة


محافظ شبوة يؤكد اهمية توسيع صلاحيات السلطة المحلية، والاستفادة من مخرجات المؤتمر الوطني للادارة المحلية.


محافظ شبوة بن الوزير يدشّن العمليات الجراحية لمخيم العيون بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة


قرار جمهوري بتعيين ديما عبدالقوي رشاد مستشاراً لوزير النقل لقطاع النقل الجوي بدرجة وكيل