تقارير

#الجعدي يؤكد على ضرورة تعزيز الإعلام #الجنوبي لما يملكه من قضية عادلة

عدن الحدث

نظمت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، ورشة عمل حول “الخطاب الاعلامي الجنوبي – الواقع والمآلات”، شارك فيها عدد من الصحفيين والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والنشطاء. وفي افتتاح الورشة، تحدث الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، معبراً عن سعادته لحضور الورشة ومشاركته مع نخبة من الإعلاميين والصحفيين وأساتذة وباحثين متخصصين. وأكد الجعدي على ضرورة تعزيز الإعلام الجنوبي خصوصا لكونه يمتلك قضية عادلة في مواجهة آلة إعلامية ضخمة وممولة بسخاء لبث الفتن في الجنوب وإشاعة التضليل. وذكّر الجعدي بمسيرة الإعلام الجنوبي منذ ماقبل 30 عاما، وما كان يملكه من مهنية واقتدار ومساحة من الحرية، بل وكيف كان الجنوب من أوائل الدول في امتلاك التلفزيون والاذاعة. وشدد مساعد الأمين العام على ضرورة الخروج برؤية واضحة للإعلام الجنوبي في الورشة تساعد على النهوض والتطوير والمنافسة. وناقشت الورشة عدداً من المواضيع حول المهنية الإعلامية ورؤيا وأبعاد الخطاب السياسي الإعلامي وواقع وتحديات الخطاب الإعلامي ومستقبله وواقع وطموح الإعلام الوطني الجنوبي ومسار الخطاب الإعلامي الجنوبي ودور وسائل الإعلام في إبراز أهمية اتفاق الرياض. وتم توزيع المشاركين إلى مجموعات تهتم كل مجموعة منها بتدارس محور من محاور الورشة ووضع رؤيتها ومقترحاتها والخروج بتوصيات من شأنها أن تعزز دور الخطاب الإعلامي الجنوبي.

فرع هيئة مياه الريف بشبوة يهنئ رئيس الهيئة الجديد بمناسبة نيله ثقة القيادة السياسية*


مدير تربية ساحل حضرموت باعباد يلتقي بنائب رئيس المكتب الفني ومدير عام الإحصاء بوزارة التربية والتعليم ويناقش القضايا التربوية


المحرّمي والعليمي يبحثان المستجدات السياسية والاقتصادية وجهود تعزيز الاستقرار*


رئيس الوزراء اليمني: الدعم السعودي ركيزة أساسية لاستقرارنا.. والحكومة تواجه "إرثاً ثقيلاً" من الاختلالات