محليات وأخبار

لكشف عن تفاصيل انفجار عنيف بجبهة ثرة ابين

عدن الحدث..
 
أوضح قائد جبهة ثره القائد طه حسين بوبكر حول الإنفجارات التي هزت جبهة ثره والمنقطة الوسطى ليلة عيد الفطر المبارك قائلاً:_
بعد تبادل القصف المدفعي بين أبطالنا في المقاومة الجنوبية وبين المليشيات الحوثية  في الساعات الأخيرة من الليل، وبعد مايقارب الساعتان ومع دخول صباح يومنا هذا الخميس وتحديداً تمام الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل شاهدنا السنة النيران بعد سماع  إنفجارات في مواقع المليشيات الحوثية في جبل ثره وقد تكون هذه الإنفجارات من العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية سابقاً وقد تكون بسبب خلل فني ،  وقد ربما يكون تم تفجير الأروان الأولى خشية طلوع المقاومين ومهاجمة مواقعهم.
 وجميع الإحتمالات واردة حول الإنفجارات والأهم أن الله أهلكهم بأيديهم.
واضاف .. نطمأن الجميع بأن الأمور تحت السيطرة وأبطال المقاومة في أتم الأستعداد لأي طارئ ومالنصر إلا من عند الله. 
من جانبه أكد ركن عمليات الجبهة سالم الحدي وحسب معلومات إستخبارتية تحصلت عليها عمليات الجبهة تفيد بأن الإنفجارات أدت إلى خسائر بشرية في العناصر الحوثية الأرهابية وحسب المصادر فقد أكدت أن هناك قتلى وجرحى من المليشيات تم نقلهم جهة محافظة البيضاء.
*المركز الإعلامي لجبهة ثرة
 

قراءة الخبر من المصدر الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة منذ 6 دقيقة - 2024-05-10 [17] قراءة الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، بغالبية كبرى تأييدا لطلب عضوية فلسطين في المنظمة الدولية، وذلك في قرار يحمل طابعا رمزيا بسبب الفيتو الأميركي في مجلس الأمن. وحصد القرار الذي ينص على وجوب "انضمام الفلسطينيين إلى المنظمة" مع منحهم حقوقا إضافية كدولة مراقب، تأييد 143 عضوا مقابل اعتراض 9 أعضاء وامتناع 25 عن التصويت. وأوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية الفلسطينيين بشكل إيجابي، مشيرا إلى أن الفلسطينيين مؤهلين لينالوا العضوية الكاملة في المنظمة. وجدد الفلسطينيون مسعاهم لنيل عضوية الأمم المتحدة الكاملة، بما يعني اعترافا عمليا بدولة فلسطينية، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن ضد ذلك المسعى الشهر الماضي. ومنح مشروع القرار الفلسطينيين بعض الحقوق الإضافية والميزات اعتبارا من سبتمبر 2024، مثل مقعد مع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في قاعة الجمعية، لكن دون الحق في التصويت بها. ويأتي المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، تزامنا مع حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 7 أشهر. وللفلسطينيين حاليا وضع دولة غير عضو لها صفة مراقب، وهو اعتراف فعلي بدولة من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2012.


عاجل مصدر:الساعات القادمة ستشهد تدهورا للتيار الكهربائي بعدن جراء قرب نفاد الوقود


برعاية الشيخ باكريت وإشراف مكتب التربية..مدرسة الفقيد سعيد نصيب تقيم الحفل التوديعي والتكريمي للدفعة الرابعة عشر


تواصل الأعمال في المقطع الرابع من مشروع إعادة تاهيل طريق عتق- العبر الدولي