ياسين سعيد نعمان يكشف عن أمر لم يحدث بالصدفة بشأن الوديعة وانطلاق اول رحلة من مطار صنعاء الدولي

عدن الحدث / خاص

كشف سفير اليمني لدى لندن الدكتور ياسين سعيد نعمان عن عملية قاب انها لم تحدث بالصدفة بشأن تحريك الوديعة السعودية واعادة استئناف الرحلات في مطار صنعاء الدولي. 

وقال نعمان في منشور على فيسبوك: إقتران تحريك الوديعة السعودية الاماراتية مع اليمن بتنفيذ أول رحلة تجارية من مطار صنعاء إلى الأردن عملية تتجاوز الصدفة ، ولها دلالة  تؤكد أن هناك عمل ممنهج يقضي بأن تطوي الهدنة صفحة الحرب ، وهو أمر يحاول الحوثيون عرقلته بشتى السبل . 

واضاف: رأينا كيف افتعل الحوثيون موضوع الجوازات ، وكيف رفضوا ولا زالوا يرفضون بحث موضوع فك الحصار عن مدينة تعز وكيف يناورون ويتلاعبون بهذه القضية الانسانية ، وكيف أنهم مستمرون في التجييش على مارب استعداداً لجولات أخرى من المعارك ، ورأينا التفجيرات الارهابية في عدن وشبوه والتي تنفذ ضمن مخطط تتخادم فيه قوى الارهاب من مواقعها وخنادقها ومصالحها وتتفق على تعطيل وعرقلة اي خطوة نحو السلام . 

واشار نعمان الى ان الهدنة تقاس بالسلوك الذي تتبعه الأطراف المعنية في التعاطي مع النتائج التي ادت إليها الحرب على كافة الأصعدة السياسية والعسكرية والانسانية والمعيشية ، وهي ليست محطة للتعبئة ولكنها تمهيد للخروج من كارثة الحروب بدوافع تتصدرها حقيقة أن اشعال الحرووب هو دائماً فعل أحمق لمشكلة تضخمها الحماقة في الوعي ، ولا يتطلب الأمر سوى النظر إلى الكارثة التي انتجتها الحرب بعين رشيدة مجردة عن أي مصلحة مرتبطة باستمرار الحرب . 

واختتم الدكتور نعمان بالقول: هذه هي الشروط التي تخلقها الهدنة لانهاء الحروب ، لا توظيفها من أجل مواصلة الحرب كما يفعل الحوثي .