لقاء الرئيس الزبيدي بالسفير الأمريكي...

الجمعـة 27 نوفمبر 2020 1:37
لقاء الرئيس الزبيدي بالسفير الأمريكي...
عدن الحدث / خاص.

انطلاقاً من خطط ورؤية قيادة المجلس الانتقالي لتعزيز حضورها الدولي وتعزيز الشراكه، التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي بمقر اقامته بالرياض سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن كريستوفر هنزل، والمسؤول السياسي بالسفارة السيد كريس ديوتش.

 

وخلال اللقاء اعطى الرئيس الزبيدي شرحاً مفصلاً لسفير الولايات المتحدة الامريكية عن مجمل الاوضاع بالجنوب واليمن عموماً وما تم تنفيذه وبلورته على ارض الواقع من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي وتنفيذ بنود اتفاق الرياض التي رعته المملكة العربية السعوديه مع الحكومة الشرعية وما تمخض عنه من تداعيات وانقلاب من قبل مليشيات حزب الاصلاح الاخواني وعدم التزامهم بأي اتفاقات او عهود لإفشال الاتفاق .

 

موضحاً خلال لقائة أن المجلس الانتقالي قد استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى، مثمنا أيضاً جميع الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعوديه ودولة الامارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار بالمنطقة والذي بلورته قيادة المجلس بالألتزام الكامل واحترام جميع المواثيق والبنود التي تم توقيعها من جانبه.

مستعرضاً في لقائة تطور الأوضاع العسكرية في جبهات القتال أمام ميليشيات الحوثي، موضحاً للسفير التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية اخوانية تحت مظلة الحكومة اليمنية في أبين بهدف إفشال اتفاق الرياض، منوهاً أن المجلس الانتقالي على التزام كامل بضبط النفس ولا زال بموقف الدفاع حتى اليوم حرصاً على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي باليمن والذي يعيش حرباً وتدهور بالاوضاع نتيجة الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران ودول عدائية.

مؤكدا بختام اللقاء على الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ودول التحالف في مكافحة الإرهاب والتطرف والتي تبلورت على ارض الواقع بعدة عمليات نفذتها قوات النخبة والحزام الامني للقضاء على الإرهاب بمختلف اشكاله.

بدوره عبر السفير الأمريكي عن تقديره لموقف المجلس وتعاطيه الإيجابي في مختلف الملفات خاصة ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض ومكافحة الارهاب، مؤكداً دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض وعلى ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر