( أمل ) تشارك جامعة حضرموت في الذكرى الثلاثين لتأسيسها بمحاضرات توعوية عن أضرار التبغ والقات في كليات الجامعة

(عدن الحدث) المكلا - خاص :

برعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت وضمن احتفالات الجامعة بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، نفذت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) محاضرة توعوية تثقيفية حول أضرار التبغ والقات على الصحة والمجتمع بالتنسيق مع الإدارة العامة للأنشطة الطلابية.

في بداية المحاضرة قدم الدكتور وليد عبدالله البطاطي شرحاً كاملاً  حول دور المؤسسة في رعاية مرضى السرطان وتوعية المجتمع من أسباب وعوامل هذا الداء الخطير وأبرزها التبغ والقات.

مشيراً إلى الأضرار الصحية والاقتصادية والمجتمعية التي تترتب عليه والتي تؤدي إلى ركود المجتمع وعدم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج سينفذ في بقية الكليات بالاشتراك مع منتدى كفى الصحي ضمن الأنشطة الثقافية والتوعوية لفعاليات أسبوع الطالب الجامعي الثاني عشر 2023 والذي دعى فيه البطاطي بنهاية كلمته إلى التفاعل مع هذا البرنامج فيما يصب في مصلحة الطالب الجامعي أولاً والبيئة المحيطة به ثانياً.

حضر المحاضرة كلاً من الأستاذ زكي باقويقو مدير عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والأستاذة مريم بامقنع مديرة إدارة أنشطة الطالبات والأستاذ إبراهيم الجفري مدير إدارة الأنشطة الرياضية بجامعة حضرموت.