المحافظ بن الوزير يلتقي قيادة نقابة المحامين ويؤكد أهمية دورها في ترسيخ سيادة القانون وتعزيز العمل المؤسسي
التقى محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، اليوم، قيادة نقابة المحامين اليمنيين فرع محافظة شبوة برئاسة الدكتور علي مهدي بارحمة، وعضوية الأخوة صلاح منصور محمد، مطيع عبدالله هواش، خالد صالح حبتور، عبدالله سعيد العريف، وناصر علي باعوم، لمناقشة سبل تعزيز العمل النقابي وتطوير الأداء المهني للمحامين، ودور النقابة في ترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون وحماية الحقوق والحريات. وجرى خلال اللقاء استعراض أنشطة وبرامج النقابة وجهودها الرامية إلى الارتقاء بالعمل النقابي وتطوير قدرات المحامين وتعزيز إسهامهم في خدمة المجتمع، بما يعزز من دورهم كشركاء فاعلين في ترسيخ النظام والقانون ودعم مؤسسات الدولة وترسيخ قيم العمل المؤسسي. وأكد المحافظ بن الوزير أن مهنة المحاماة تمثل إحدى الدعائم الأساسية لمنظومة العدالة، مشيراً إلى أهمية الدور الذي تضطلع به نقابة المحامين في تعزيز الوعي القانوني والدفاع عن الحقوق وترسيخ ثقافة الاحتكام إلى القانون، بما يسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم مسيرة البناء المؤسسي والتنمية الشاملة. وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها قيادة النقابة ومنتسبوها في أداء رسالتهم المهنية والوطنية، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تعزيز التعاون والتنسيق مع مختلف المؤسسات والكيانات المهنية والقانونية بما يخدم الصالح العام ويعزز من حضور دولة المؤسسات والقانون. من جانبها، عبرت قيادة نقابة المحامين عن تقديرها لاهتمام قيادة المحافظة بدعم العمل النقابي والمهني، مؤكدة مواصلة جهودها في تطوير الأداء المهني للمحامين وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع والدفاع عن الحقوق وترسيخ مبادئ العدالة وسيادة القانون.



